آخر المواضيع
تحميل ...
الجمعة، 19 يناير 2018

مجلس ديالى: التعيينات المقبلة لأبناء المحافظة حصرا وسنرفض أية قوائم دون موافقتنا


أعلن رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني، الخميس، عن اتفاق داخل المجلس بأن تكون كل التعيينات المقبلة في الدوائر الحكومية "لأهالي المحافظة حصرا"، مؤكدا أن المجلس "سيرفض" اية قوائم للتعين تأتي من الوزارات دون موافقته.

وقال الدايني  إن "جزءا ليس قليلا من التعيينات في الدوائر الامنية والمدنية في ديالى ذهب الى اشخاص ليسوا من اهالي المحافظة خلال السنوات الماضية بسبب ضغوط وعوامل عدة"، لافتا الى أن "اغلبهم يقدم عقب تعيينه معاملة نقل الى محافظته وتبقى ديالى في دوامة نقص الملاكات".


وأضاف الدايني، أن "هناك اتفاقا في مجلس ديالى بأن كل التعيينات القادمة في الدوائر الأمنية والمدنية ستكون حصرا لاهالي المحافظة"، مؤكداً أن "هذا الاتفاق جاء نظرا للظروف الاستثنائية التي تعيشها ديالى ومعدلات البطالة التي وصلت الى مستويات مخيفة جدا".

وأشار الدايني الى أن "أية قوائم للتعيين تأتي من أي وزارة سواء كانت امنية او مدنية دون موافقة مجلس ديالى لن يقبل بها بعد الان وسترفض"، مؤكدا أن "اهالي المحافظة لهم الاولوية في التعيين اذا ما توفر في اي مؤسسة او دائرة".

وكان رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني أعلن، في (21 أيلول 2017)، عن وجود اكثر من 60 الف خريج جامعي من دون تعيين بالمحافظة، وفيما عد استيعابهم في الدوائر الحكومية بأنه "مستحيل".

0 التعليقات:

إرسال تعليق