آخر المواضيع
تحميل ...
الاثنين، 14 نوفمبر 2016

وزارة التعليم تسمح للمقبولين في جامعات نينوى والأنبار وصلاح الدين وكركوك وديالى بالاستضافة


متابعة لحالات الطلبة وسعيا الى بلورة الاجراءات الممكنة التي تنسجم وضوابط ومسارات القبول في الجامعات عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اجتماعا لملاكها المتقدم وناقش المجتمعون مستجدات ما بعد القبول المركزي ومباشرة الطلبة في كلياتهم في ضوء السقوف الزمنية الموضوعة لذلك ودعم المستلزمات المتوافرة لهم في المواقع الاصيلة والبديلة للجامعات.
وإدراكا لمسؤولياتها تجاه الطلبة ولغرض فسح المجال امام المقبولين منهم للسنة الدراسية ٢٠١٧/٢٠١٦ على وفق اختياراتهم في جامعات المحافظات (نينوى، الانبار ،صلاح الدين ، كركوك ، ديالى) قررت وزارة التعليم العالي السماح لهم بالاستضافة لهذه السنة فقط في جامعات محافظاتهم أو المجاورة لها مقابل نصف أجور الدراسة الموازية وبما لايقل عن 10% ولايزيد عن 12% من عدد الطلبة المقبولين في القبول المركزي في كل كلية.
واستكمالا لمتعلقات هذا القرار فإن بإمكان الطلبة الراغبين تقديم طلباتهم مباشرة الى الجامعات في غضون عشرة ايام عمل اعتبارا من تاريخ اعلانه الرسمي.

2 التعليقات:

  1. ممكن رد حول اخبار قناة المتميزين

    ردحذف
  2. التعليم العالي الحكومي مجانا من عهد البكر
    لماذا تفرض رسوم على الطلبة يجب ان تكون الفرض متاحة امام الجميع الذي لدية المال والفقير
    في عهد النظام السابق يسمح للطلبة بالانتقال الى الجامعة القريبة من سكنة بعد نجاحة في السنة الأولى. لماذا في ظل الحكومات الحالية لا تنفيذ مثل هذا القرارات لتخدم الطلبة واولياء الأمور والتعذر بعدم توفر مقاعد

    ردحذف