آخر المواضيع
تحميل ...
الخميس، 17 نوفمبر 2016

تربية كركوك تعلن تلقيها توجيها بمنع الذكور من أداء الامتحانات الخارجية لمرحلتين



أعلنت المديرية العامة لتربية محافظة كركوك، الأربعاء، أن وزارة التربية وجهت بعدم قبول طلبات أداء الامتحانات الخارجية للذكور للمرحلتين الإعدادية والمتوسطة في المحافظة، عازية سبب ذلك إلى حالات غش جماعي حدثت في العامين الماضيين.

وقال معاون مدير قسم الامتحانات بالمديرية سيروان قادر إن "وزارة التربية أبلغت المديرية العامة لتربية كركوك بعدم قبول طلبات الامتحانات الخارجية للذكور للمرحلتين الإعدادية والمتوسطة وان التبليغ وصل شفهياً بعد مشاركة مدير عام تربية كركوك في اجتماع مركزي بالوزارة"، مبينا أن "القرار حسب المعلومات المتوفرة سببه تكرار حالات الغش الجماعي لامتحانات الطلبة الخارجيين من الذكور في الإعدادية والمتوسطة".

وأضاف أن "قسم الامتحانات يعمل وفق آليات وضوابط وتعليمات وزارة التربية ولا نعلم هل يحق للطلبة التقديم على أداء الامتحانات في محافظات مجاورة أم لا"، موضحا أن "الإناث يحق لهن التقديم لأداء الامتحانات الخارجية وفق الضوابط المعمول بها".

وتابع أن "الامتحان الخاص بالسادس الابتدائي لا يوجد عليه أي قرار منع ويستطيع من يرغب بأداء الامتحانات الخارجية التقديم لأداء الاختبارات وفق الضوابط".

وكانت وزارة التربية أعلنت في (17 شباط 2016)، عن نتائج امتحانات السادس الإعدادي الخارجي للعام الدراسي 2015 – 2016، فيما أكدت أن هذه النتائج تشمل بغداد وباقي المحافظات العراقية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق