آخر المواضيع
تحميل ...
الأربعاء، 23 نوفمبر 2016

جامعة بغداد تنظم وقفة احتجاجية أمام بوابة كلية الإعلام تنديدا بإساءات “الشرق الأوسط”



نظم عمداء وأساتذة وموظفو جامعة بغداد اليوم وقفة احتجاجية أمام بوابة كلية الإعلام تنديدا بالتقرير الذي نشرته صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية والذي تضمن إساءات للسناء العراقيات، متهمين الصحيفة والقائمين عليها بالسعي لـ”تشويه” صورة مراسم الزيارة الأربعينية.

وقال رئيس تحرير كلية الإعلام محمد المعموري إن “عمداء وأساتذة وموظفي وطلبة جامعة بغداد نظموا، اليوم، وقفة احتجاجية أمام بوابة الكلية بحضور مساعد رئيس الجامعة أسامة عبد اللطيف”، مبينا أن “الوقفة جاءت للتنديد بالإساءات التي وجهتها صحيفة الشرق الأوسط السعودية للنساء العراقيات عبر تقريرها الأخير الذي تضمن معلومات مغلوطة”.

وأضاف المعموري أن “المحتجين رفعوا شعارات تدين تلك الإساءة ضد العراق ومقدساته ومواطنيه وتبارك انتصارات قواتنا الأمنية وحشدنا الشعبي”، مؤكدا أن “تنظيم الوقفة جاء بتوجيه من وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى”.

وأشار المعموري إلى أن “ما نشرته الصحيفة كان بإعداد مطبخ الأخبار بأنفاس مريضة صفراء مع سبق الاصرار والتعمد”، معتبرا أن “الصحيفة ومن يقف خلفها تمويلا وتفكيرا يحاولون أن يدنسوا كل مقدس ويسيئوا لكل طاهر نتيجة العقد النفسية الدنيئة التي بداخلهم”.

وتابع أن “الإعلام العربي بشكل عام والخليجي بشكل خاص حاول تشويه صورة مراسم الزيارة الأربعينية والإساءة للعراق بعد سقوط النظام البائد الا انه فشل في ذلك”، متسائلا في الوقت ذاته “هل تناست الشرق الأوسط أنها تطبع في دولة هي صاحبة الرقم القياسي في تجارة المخدرات والعنف الأسري والتضييق على الحريات”.

0 التعليقات:

إرسال تعليق