آخر المواضيع
تحميل ...
الأحد، 9 أكتوبر 2016

التعليم النيابية تكشف عن تشكيلها لجنة مع الوزارة لإيجاد حلول لمشاكل الطلبة



اكد عضو لجنة التعليم النيابية علي شكري بتوجه العمل لعودة الطلبة المرقنة قيودهم الى مقاعدهم الجامعية، فيما كشف عن تشكيل لجنة مشتركة مع الوزارة للبت في قرار دعم الطلبة .
وقال شكري امس السبت في تصريح ان هناك مطالبات من قبل طلبة الجامعات المرقنة قيودهم والراسبين وايضا الطلبة الذين قاموا بالتقديم على الدراسات العليا ولم يتم قبولهم مضيفاً ان اللجنة وجهت كتاب الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى لمنح فرصة للطلبة لتوسعت مقاعد الدراسات العليا وايضا للطلبة المرقنة قيودهم في الدراسة الاولية (البكالوريوس) والمرقنة قيودهم في الدراسات العليا ايضا .
ولفت شكري الى توجه بعض النواب بتقديم تواقيع لعودة الطلبة المرقنة قيودهم دون قيد او شرط ،مرجحا رفض الوزارة لهذا الطلب عازياً السبب الى ان هناك ضوابط تسير عليها .
وبين ان عودة الطلبة لمقاعدهم دون شرط او قيد سيخلق نوع من الارباك بعمل وزارة التعليم ويؤثر على القبول في المرحلة الاولى لهذا العام موضحا ان يوم 6/11 سيباشر طلبة المرحلة الاولى بالدوام الرسمي في الجامعات .
وكشف عضو لجنة التعليم عن تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة ولجنة التعليم النيابية خلال هذه الايام للعمل على الخروج بقرار يدعم الطلاب ولا يربك عمل الوزارة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق