آخر المواضيع
تحميل ...
الأربعاء، 26 أكتوبر 2016

رئيس البرلمان يدعو التعليم العالي للمبادرة بتبني مشروع اعادة الكفاءات العلمية المهاجرة



دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الأحد، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى المبادرة بتبني مشروع اعادة الكفاءات العلمية المهاجرة، فيما أكد على عدم المساس بالرواتب التقاعدية للأساتذة الجامعيين.
وقال المكتب الاعلامي لرئيس المجلس  إن الجبوري "استقبل اليوم، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء الجامعات العراقية"، مشيراً الى أنه "جرى خلال اللقاء بحث معمق للواقع التعليمي وسبل دعمه وتطويره".


وأكد الجبوري بحسب البيان، أن "قطاع التعليم العالي يحظى بكامل الدعم من قبل مجلس النواب من أجل الارتقاء بواقع الجامعات العراقية خصوصاً في مجال الإنشاءات وتطوير المختبرات وتوسيع عمل أقسامه وكلياته"، مؤكداً أنه "لن يتم المساس بالرواتب التقاعدية للأساتذة الجامعيين".

وتابع الجبوري، أن "الدفاع الحقيقي عن البلاد يتم من خلال تحصينها من الأفكار السلبية ‏وتنميتها بعقول أبنائها كما يتم من خلال المواجهة الميدانية للعدو"، داعياً وزارة التعليم العالي الى "المبادرة بتبني مشروع اعادة الكفاءات العلميّة المهاجرة، وان مجلس النواب سيدعم استحقاقات هذه المبادرة بكل ما تتطلبه ضمن مسؤولية السلطة التشريعية".

وكان رئيس لجنة النزاهة النيابية طلال الزوبعي اعلن في وقت سابق من، اليوم الأحد، أن لجنته استضافت وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى لمناقشة عدد من الملفات المهمة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق