آخر المواضيع
تحميل ...
الخميس، 6 أكتوبر 2016

التعليم العالي تعد بحل مسألة المرقنة قيودهم والدور الثالث الأسبوع المقبل



 أعلنت لجنة التعليم العالي والبحث العلمي النيابية، الخميس، إن وزير التعليم العالي عبد الرزاق العيسى، وعد بإيجاد حل للطلبة المرقنة قيودهم والدور الثالث، خلال الاسبوع المقبل.
وذكر بيان للجنة "من منطلق الإحساس بالمسؤولية الكاملة تجاه الطلبة وللظروف الاستثنائية التي يمر بها العراق من إرهاب إلى احتلال اراضي واسعة من قبل عصابات داعش الإرهابية، إلى ظرف اقتصادي استثنائي وتقليلا للهدر في الموارد البشرية، ودعما لشريحة الطلبة الدارسين في التعليم العالي، بادرت اللجنة إلى مفاتحة وزارة التعليم عبر القنوات الرسمية، حول إعادة الطلبة المرقنة قيودهم إلى المقاعد الدراسية، واداء الراسبين في الدور الثاني امتحان الدور الثالث".
وأضاف، "وناشدت اللجنة ايضا، عبر وسائل الإعلام ان تعيد الوزارة النظر بموضوع الطلبة المرقنة قيودهم والدور الثالث"، موضحة "وكان موقفنا واضحا في استضافات الكادر المتقدم في الوزارة".
وبين، "بعد الاتصال يوم أمس مع الوزير، أوعد بايجاد حل {للمرقنة قيودهم والدور الثالث وتوسعة المقاعد} خلال الأسبوع القادم".
وتابع البيان، "لذا فان لجنة التعليم العالي النيابية تأمل ان يعاد النظر بهذا الموضوع لما له من اهمية في تشجيع الطلبة ورفع راية العلم والإسهام ومحاولة ايجاد حل مناسب للموضوع، لاسيما وان هذا العام سيكون عام التحرير، لتكتمل فرحة الشعب العراقي عامة والطلبة خاصة".
وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الرزاق العيسى، قال في حوار متلفز، في الثامن من أيلول الماضي، ان "لا يوجد شيء اسمه دور ثالث في وزارة التعليم، مادمت اجلس على هذا الكرسي".

0 التعليقات:

إرسال تعليق