آخر المواضيع
تحميل ...
الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016

وزارة التخطيط: 18% نسبة الفتيات بعمر 6-15 سنة غير ملتحقات بالتعليم



كشفت وزارة التخطيط، عن ان اكثر من 3 ملايين فتاة ملتحقة بالتعليم بعمر اقل من 15 سنة، فيما تشكل نسبة الفتيات غير الملتحقات بالتعليم 18%، وبلغ عدد الفتيات المتزوجات من نفس الفئة و3.5%.
وذكر المتحدث الرسمي لوزارة التخطيط عبدالزهرة الهنداوي  ان "هذه الارقام تعكس الخصائص الدقيقة لسكان العراق"، مبينا ان "عدد الفتيات غير الملتحقات بالتعليم بعمر 6-15 سنة بلغ 715 الف فتاة يشكلن مانسبته 18% من مجموع الفتيات تحت هذه الفئة العمرية، فيما بلغ عدد الفتيات الملتحقات بالتعليم ضمن نفس الفئة العمرية 3 ملايين و221 الف فتاة".
واضاف ان "نسبة الفتيات المتزوجات بعمر 12-15 سنة بلغت 3.5% وترتفع هذه النسبة في الريف بسبب العادات والتقاليد الاجتماعية".
الهنداوي شدد على "وجوب اخضاع جميع البيانات الاحصائية التي تتعلق بالواقع العراقي الى المنهجية العلمية الدقيقة من خلال اعتماد الاليات والوسائل المستخدمة عالميا لجمع مثل هذه البيانات"، داعيا "الجهات التي تقوم باطلاق اي مؤشرات احصائية الى التأكد من دقتها ومحاكاتها للواقع وعدم الانجرار وراء الارقام غير الدقيقة والمبالغ بها التي يتم نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي او بعض وسائل الاعلام".
وأردف قائلاً ان "الجهاز المركزي للإحصاء يعد جهة رسمية وموثوقة فيما يخص المؤشرات الاحصائية والمعلومات المتعلقة بأحوال سكان العراق، مما يستدعي الرجوع اليه قبل الاعلان عن اي ارقام ومؤشرات احصائية.
يذكر ان ، بعض وسائل الاعلام كانت قد تداولت مؤخرا ارقاما وبيانات احصائية تتعلق بواقع الفتيات كان فيها الكثير من المبالغة ولا تمت الى الواقع بصلة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق