آخر المواضيع
تحميل ...
الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016

السفير الياباني يؤكد حرصه على فتح آفاق التعاون مع كلية الامام الكاظم {ع}



التقى عميد كلية الامام الكاظم {ع} علي اليعقوبي السفير الياباني في العراق فوميو إيواي في مقر السفارة اليابانية في بغداد اليوم الاثنين لبحث فتح آفاق التعاون و الاستفادة من التجربة اليابانية الرائدة في مختلف المجالات .

وذكر بيان للكلية اليوم ان " اليعقوبي قدم شرحا للسفير الياباني عن طبيعة كلية الامام الكاظم ع و التعريف بواقعها و المنجزات التي تحققت خلال الفترة الحالية و مناقشة سبل النهوض بالواقع الأكاديمي في الكلية و كيفية الاستفادة من خبرة الجامعات اليابانية. "
من جانبه شكر السفير بحسب البيان هذه الزيارة عادا إياها خطوة أولى على طريق فتح آفاق التعاون بين السفارة و الكلية و مشددا في الوقت نفسه على تثمينه الجهود التي تقوم بها العمادة بدعم رئاسة ديوان الوقف الشيعي للنهوض بهذا الصرح الأكاديمي. 
واضاف البيان ان " الجانبين اتفقا على دراسة إرسال دورات تطويرية لمنتسبي الكلية الى اليابان و اشراك الكلية في المنتدى العراقي الياباني كما وعد بإجابة دعوة الكلية لالقاء محاضرة حول تجربة اليابان بعد الحرب العالمية الثانية في اقرب فرصة. 
واشار الى ان "هذه الخطوة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها عمادة الكلية في الانفتاح الثقافي و التعاون العلمي مع المؤسسات و الدول التي لها سمعه أكاديمية رصينة و هي المرحلة الثانية من الخطة القصيرة الامد أعدتها العمادة للنهوض بواقع الكلية و تأتي بعد زيارة وفد رفيع يمثل الامم المتحدة الى الكلية في سابقة هي الاولى من نوعها".

0 التعليقات:

إرسال تعليق