آخر المواضيع
تحميل ...
الأربعاء، 30 نوفمبر 2016

العيسى: اعتماد المجلس الوطني لكليات الطب في العراق ضمن مجالس الاعتماد العالمية



اعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى اعتماد المجلس الوطني لكليات الطب في العراق ضمن مجالس الاعتماد العالمية
جاء ذلك في كلمته خلال افتتاح المؤتمر العلمي الخامس عشر كلية الطب في جامعة بغداد ، واوضح العيسى ان هذا الانجاز ياتي تجسيدا لمستوى الرصانة وخطوات الاعتماد المعمول بها في كليات الطب في العراق.
ودعا الى تظافر الجهود بين وزارتي التعليم العالي والصحة لحماية الاطباء وتوفير مستلزمات دعمهم وتطويرهم ومواكبتهم لكل ما هو جديد في مجال البحث والابتكار والابداع.
واضاف ان أطباء العراق ما تزال لديهم بصمة مضيئة وتشغل كليات الطب في بلدنا مكانة رفيعة ويحظى خريجوها بسمعة طيبة في العالم.
واكد العيسى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي داعمة لتلك الكليات وترفض كل أشكال ومحاولات التدخل والاساءة لسمعة الطبيب العراقي ومهنيته ومستقبله لافتا الى ان مؤسسات لتعليم في العراق ولاسيما الطبية منها أمامها مسؤولية ليست باليسيرة تتمثل بتحدي الظرف الراهن والابقاء على رصانة الاداء العلمي والجودة في كليات الطب في العراق.
وحضر المؤتمر عدد من الشخصيات الاجنبية المختصة بالمجالات الطبية وممثلو وزارة الصحة ومجلس النواب فضلا عن رئيس جامعة بغداد الدكتور علاء عبد الحسين ورئيس المجلس العراقي للاختصاصات الطبية الدكتور فالح البياتي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق