آخر المواضيع
تحميل ...
الجمعة، 28 نوفمبر 2014

وزير التعليم العالي يوعز بوضع خطة مركزية لتطوير واقع الأقسام الداخلية بمختلف الجامعات العراقية

اوعز وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين إبراهيم الشهرستاني بوضع خطة مركزية وضمن إطار زمني محدد من شأنها تطوير واقع الأقسام الداخلية للجامعات العراقية بالاضافة الى  تشخيص ما  تعاني منه الاقسام الداخلية  ومعالجتها  وفق برنامج تنموي وهادف مؤكدا على ضرورة الإسراع بتنفيذ الخطة بهدف خلق الأجواء التعليمية الملائمة لطلبة الأقسام الداخلية .
وقال  حسين الشهرستاني خلال مؤتمر عقده جهاز الإشراف والتقويم العلمي ان هناك العديد من المشاريع الهادفة الى تحسين وتطوير  واقع الاقسام الداخلية وتنميتها بما يوازي تطورات الجامعات العالمية الاستثمارية الخاصة بالأقسام الداخلية التي تحتاج الى ميزانية لتنفيذ تلك المشاريع .
وأضاف ان بعض الصعوبات التي تواجه عملية تنفيذ المشاريع ليس على صعيد الميزانية فحسب بل النسبة المتزايدة للطلبة التي قد شكل عامل ضغط على ادارة الجامعات باستيعاب الاعداد الكبيرة، ما يجعل الوزارة امام تحدي بوضع الخطط المناسبة لايجاد الحلول الناجحة .
وشدد حسين الشهرستاني على اهمية البدء ببرنامج زيارات ميدانية وبشكل دوري لرؤساء الجامعات بغية الاطلاع على واقع الاقسام الداخلية الخاصة بجامعاتهم، والاستماع الى مشاكل الطلبة وما قد يعانون منه على مستوى تقديم الخدمات.
وناقش المؤتمر الذي عقد تحت شعار( تقييم واقع الأقسام الداخلية وبناء معايير الارتقاء بها)، مجموعة من المحاور وهي المحور الإداري الذي تمثل بدراسة هيكلية الأقسام، والمحور الخدمي الذي اهتم بتقديم المتطلبات الضرورية للعملية التدريسية من خدمة انترنت وباقي الخدمات الاخرى التي يحتاجها الطلبة، فضلا عن المحور المالي والمتمثل بتوفير الميزانية اللازمة بتطوير واقع الاقسام الداخلية، والمحور التربوي الذي ناقش ضرورة تفعيل دور شعبة الارشاد التربوي وتنظيم واعداد البرامج والنشاطات اللاصفية للطلبة الاقسام.




 نتمنى ان تكون هاي الخطوات والقرارات حقيقة ونلمسها بأرض الواقع لتحسين وضع الطلبة بصورة عامة وليس مجرد حبر على ورق وكلام لتحسين صورة الوزارة امام الرأي العام .

0 التعليقات:

إرسال تعليق