آخر المواضيع
تحميل ...
الثلاثاء، 9 ديسمبر 2014

الشهرستاني يصرح بخصوص صرف منحة طلبة الجامعات 2015

اعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني الاحد بان منحة طلبة الجامعات ستصرف عند تخصيص المبالغ من وزارة المالية فيما اشار إلى وجود كليات أهلية تمنح شهادات لطلبة  غير مؤهلين شدد على عدم تحويل التعليم الاهلي إلى مشاريع ربحية .

وقال الشهرستاني في حديث لبرنامج "10 - 11" على قناة السومرية العراقية إن "منحة الطلبة ستصرف عند تخصيص المبالغ من قبل وزارة المالية"  لافتاً إلى أن "قانون المنحة يقضي بتخصيص مبلغ لطلبة الجامعات الحكومية فقط لأن الطالب الذي يدرس في الكلية الأهلية يتمتع بإمكانية مادية" .



وأضاف الشهرستاني "نحن لدينا مشكلة في الكليات الأهلية لأن بعضها غير أكاديمية ولا تتقيد بالمناهج الدراسية المطلوبة والدوام الرسمي"، لافتاً إلى أن "هناك كليات أهلية تمنح شهادات لطلبة غير مؤهلين".

وتابع أن " التعليم الأهلي لا يجب أن يكون من أجل الربح بل للمساهمة بتوفير فرص تعليم للمجتمع لان القانون يفترض أن الكليات الأهلية غير ربحية "  مبيناً أن تلك الكليات تحولت إلى مشاريع ربحية على حساب المستوى التعليمي .

يذكر أن مجلس النواب العراقي السابق صوت خلال جلسته التي عقدت مطلع آب 2012  على مشروع قانون منحة طلبة الجامعات والمعاهد العراقية الحكومية .





0 التعليقات:

إرسال تعليق