آخر المواضيع
تحميل ...
السبت، 14 مارس 2015

وزير التعليم يفتتح ابنية جديدة لعدد من الكليات ومجمع لاسكان الطالبات في جامعة واسط




افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين  الشهرستاني, المباني الجديدة لكليات الهندسة والقانون والفنون الجميلة ومجمع إسكان الطالبات في جامعة واسط.

وقال وزير التعليم العالي الدكتور حسين الشهرستاني خلال افتتاح المشاريع، إن " الوزارة تعمل على إنشاء مبان جديدة للجامعات والكليات وتطوير وتأهيل الأقسام الداخلية والمختبرات تتوافر فيها جميع احتياجات التدريسيين والطلبة".

واضاف وزير التعليم، ان الوزارة ستفتتح هذا العام العديد من الابنية الجديدة من مجمعات للاقسام الداخلية ومبان جديدة لكليات ومراكز بحثية في عدد من الجامعات بغية توفير بيئة علمية ملائمة تكون احدى الركائز المهمة لتطوير قطاع التعليم العالي .

من جانب أخر بحث وزير التعليم العالي خلال لقائه مجلس جامعة واسط, المستوى العلمي والثقافي والأكاديمي للجامعة ومواضيع تطوير الأقسام الداخلية ومراكز الأبحاث والدراسات المسائية.

وقال الشهرستاني , إن صلاحيات واسعة منحت للجامعات لوضع خطط القبول ومنح الإجازات الدراسية على وفق الاختصاصات العلمية والإنسانية التي تحتاجها الجامعة، مؤكدا أهمية ان تكون الجامعات مراكز استقطاب مجتمعية وحل المشكلات التي تعترض تنميته وتطويره.

وتضمنت المشاريع التي افتتحها وزير التعليم العالي بناية كلية الهندسة التي تتكون من 3 طوابق وبكلفة قدرها 6 مليارات و72 مليون دينار, ومبنى جديد لكلية القانون يتكون من 3 طوابق بكلفة خمس مليارات 293 مليون دينار, فضلا عن إعادة تأهيل بناية كلية الفنون الجميلة المتكونة من 6 طوابق وتجهيزها بمصعدين حديثين بلغت كلفتها 847 مليون دينار, ومجمع إسكان الطالبات داخل المدينة الجامعية الذي تقدر كلفته بمليار وأربعمائة وستة وعشرين مليون دينار.

كما افتتح وزير التعليم العالي المعرض الفني الدائم لطلبة كلية الفنون الجميلة ضم لوحات واعمالا تشكيلية متنوعة عكست إبداعاتهم واطلاعهم الواسع على مختلف المدارس الفنية .

0 التعليقات:

إرسال تعليق