آخر المواضيع
تحميل ...
الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017

العبادي يعلن خلو موازنة 2018 من الدرجات الوظيفية ويتوعد الفاسدين بـ "مفاجآت" {الموسع}


 اعلن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي خلو موازنة العام 2018 من الدرجات الوظيفية ، فيما توعد الفاسدين بـ "مفاجآت".
وقال العبادي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم" على المسؤولين في الاقليم احترام الدستور وقرار المحكمة الاتحادية والتعاون لمصلحة المواطنين في كل مكان"، داعيا" الاكراد الى التعاون التام من اجل بسط القوة الاتحادية في ربوع العراق".
وأضاف ان" بعض الجهات السياسية تشجع داعش للقيام بعمل إرهابي عبر الخلافات السياسية"، داعيا" كل القوات والمواطنين لاهبة الاستعداد وتقديم المعلومات الاستخبارية كما فعلت سابقا وادت الى دحر داعش".
ونوه الى" قرب الإعلان عن هزيمة داعش الارهابي ومن حق المواطنين الاحتفال بهذا اليوم"، مبينا ان" عودة النازحين امر أساسي وضرورة ملحة للمساهمة بعملية الانتخابات"، مبينا" اننا لا نستعجل بالانتصار على داعش وما زال لدينا عمليات تطهير وقتال، ولن نعلن الانتصار الا بعد تحقيقه في الجزيرة ، وان جهد الدولة منصب لعودة النازحين لمنازلهم وتوفير الخدمات والامن لمناطقهم".
وتابع ان" الانتخابات ستجري في وقتها المحدد "، داعيا المواطنين الى" استلام هوية الناخب"، ان" العراق يمكن ان يلعب دورا جديداً ونستطيع ان نصحح الاخطاء لولادة عراق جديد". 
وأشار الى ان" تأجيل الانتخابات رأي غير محترم، وليس للحكومة والبرلمان حق التمديد لوجود قانون نافذ"، معلنا عن" التعامل مع الفاسدين كتعامل مع داعش، فالسارقين اما ان يسلموا اموالهم او يخسرون الاموال ويقبعون بالسجن ولن يشعروا بالامن وهم انفسهم الفاسدين حاولوا اشغالنا بمحاربة داعش بالتضليل والاكاذيب وبقينا مصرين وفشلوا وعليهم تسليم الأموال التي سرقوها وانفسهم او سيخسرون حياتهم وسيستغربون بمفاجآت"، داعيا المنظمات والشباب الى " نشر معلومات عن الفاسدين، ولكن بدقة وكشف الفاسدين"، مطالبا المجتمع والناشطين بـ"فضح الفساد".
وأفاد" نريد تنشيط الاقتصاد في اقليم كردستان ومنح الرواتب لمستحقيها وفق القانون"، منوها الى" عدم تخفيض رواتب الموظفين "، عادا ذلك كذباً محض"، محذرا" المواطنين من هذه الشائعات".
واكد العبادي" حاجة العراق الى اصلاح اقتصادي شامل ويكون ضمان اجتماعي لكل العاملين بالقطاعات، فقد خصصنا درجات وظيفية من 2000 الى 2500 شخصا للكلية العسكرية وهي ضرورية لابقاء الجيش بشكل حيوي".
واعلن " خلو موازنة 2018 من الدرجات الوظيفية"، مشيرا الى ان" مجلس الوزراء قرر في جلسته الاعتيادية اليوم إطفاء ديون حديثة من الكهرباء لصمودها بوجه داعش". 
وقدم العبادي شكره الى كل دولة قدمت دعما ومشورة للعراق في الحرب على عصابات داعش الارهابية، مشيرا الى" اننا نتابع مع الادارة الامريكية تصنيفها قوات في الحشد الشعبي بالارهاب وهو غير موفق"، موضحا ان" هذا التصنيف يأتي من تاثير منظمات داخل الولايات المتحدة الامريكية على الادارة الامريكية ضد العراق". 
واردف قائلا" نقر بوجود تجاوزات لكنها فردية ولكن لا نقبل الخطأ ونحقق فيه، ولا اعتقد ان القرار يمضي".
وقال" انا ملتزم بكل ارتباطاتي، والكتلة الاكبر {التحالف الوطني} رشحتني وفق الدستور وملتزم بهذه الالية الدستورية وانتمي لحزب الدعوة الاسلامية ولا اترك هذا الالتزام، ولكني ملتزم بالعمل باستقلالية"، داعيا القوائم الانتخابية الى ان" تكون مستقلة في الدفاع عن كل المواطنين ونامل ان نرى قوائم وطنية ولا تسوق بالانتماء بل للمصلحة الوطنية".

0 التعليقات:

إرسال تعليق