آخر المواضيع
تحميل ...
الأربعاء، 25 نوفمبر 2015

عميد كلية الإمام الكاظم يعزو سبب تظاهرات الجامعة لإصلاحات لم ترق "للفاسدين"

6:22:00 ص






اعتبر عميد كلية الإمام الكاظم الجامعة فاضل الشرع، الأربعاء، التظاهرات التي تشهدها الكلية منذ أيام بأنها محاولة "للنيل" من عمادة الكلية ومن شخص العميد، عازياً سبب التظاهرات الى عزل عميد الكلية السابق رشيد الحميري وبعض المتهمين بقضايا "فساد"، فيما لفت الى أن الذين "انغمست أياديهم بالفساد" لا تروق لهم إصلاحات الوقف الشيعي. 



وقال الشرع في حديث لـ السومرية نيوز، إن "المظاهرات التي تشهدها كلية الإمام الكاظم، تجري على خلفية إقصاء وعزل عميد الكلية السابق رشيد الحميري، وإقصاء بعض المتهمين بقضايا فساد مالي وإداري والمستفيدين المنغمسة أياديهم بالفساد السابق"، موضحا أن "التغيير في الكلية شمل كل رؤساء الأقسام والمعاونين لعمادة الكلية، وإحالة كل من تورط بعمليات الفساد للنزاهة". 
وأضاف الشرع، أن "ذلك التغيير لا يروق للذين انغمست أياديهم بالفساد، ما جعلهم يحتجون على قرارات ديوان الوقف الشيعي الذي بدء بالإصلاحات قبل أن تبدأ بها الحكومة بعدة أشهر"، مؤكدا أن "الاحتجاجات لا تبيح لهم غلق الكلية ومنع الطلبة والأستاذة من الوصول الى أماكن الدراسة".
ودعا الشرع المتحجين، إن "كان لديهم مطالب مشروعة الى تقديمها"، لافتا الى أن من "لم يكن لديه مطالب مشروعة عليه الخضوع للأنظمة والقوانين التي تسير بها كلية الإمام الكاظم والتي بدأت ترصن العملية التدريسية وتتجه بالاتجاه الصحيح". 
وتابع الشرق، أن "الدعايات التي تبث للنيل من عمادة الكلية ومن شخص العميد، ما هي إلا أراجيف أرادوا بها إيقاف عملية الإصلاح"، مشدداً بالقول، "سنمضي بكل ثبات من أجل الإصلاح وكشف الفساد، ولدينا الوثائق الصريحة التي يمكن أن تحال بهذا الشأن". 
وكانت عشرات الطلبة تظاهروا، أمس الثلاثاء (24 تشرين الثاني 2015)، قرب كلية الإمام الكاظم شرقي بغداد للمطالبة بإقالة عميد الكلية فاضل الشرع.

0 التعليقات:

إرسال تعليق