آخر المواضيع
تحميل ...
الأربعاء، 25 نوفمبر 2015

التربية: قرار توحيد الجنس في معاهد الفنون الجميلة من أجل تسوية الملاكات

6:17:00 ص





اعتبرت وزارة التربية، الثلاثاء، قرار توحيد الجنس في معاهد الفنون الجميلة بأنه قرار سابق وليس وليد الساعة، فيما عزت سبب تفعيل القرار الى "تسوية الملاكات التدريسية" في المعاهد.


وقالت المتحدثة باسم وزارة التربية هديل العامري في حديث لـ السومرية نيوز، إن قرار توحيد الجنس في المعاهد، "ليس وليد الساعة فقد تم تفعيله عام 2006 بفصل الذكور عن الاناث في الصف الخامس والسادس بالمرحلة الابتدائية"، مشيرة الى أن "الكوادر التدريسية في المدارس الإعدادية للبنات هن مدرسات، أما إعدادية الذكور فكوادرها التدريسية من المدرسين".

 


وأضافت العامري، أن "طلاب معهد الفنون الجميلة هم ذكور في حي المنصور قرب متنزه الزوراء، وطالبات معهد الفنون الجميلة اناث في المنصور حي دراغ"، لافتة الى أن "اعتراض طلبة معهد الفنون الجميلة بأنه لا يوجد لدينا اختصاص مسرح، وانه يوجد لدينا مدرسات مسرح كثيرات".

وبينت العامري، أن "القرار هو تسوية ملاكات حيث يوجد لدينا ملاكات كثيرة في اختصاصات الفنون الجميلة داخل المعاهد"، موضحة أن "الاساتذة الذين يدرسون طلبة المعهد هم خريجو بكالوريوس الفنون الجميلة، وطلبة المعاهد يتخرجون معلمي التربية الفنية مستقبلا".

وكانت كوادر معاهد الفنون الجميلة وطلابهم في بغداد تظاهرت، اليوم الثلاثاء، ضد قرار مديرية تربية الكرخ الاولى القاضي "بتوحيد الجنس".

يذكر ان مديرية الكرخ الاولى الواقعة بمنطقة العطيفية شمال بغداد، اصدرت في وقت سابق، قرارا بـ"توحيد الجنس" والذي يتضمن عدم تدريس المدرسات في المعاهد التي فيها بنين، اضافة الى عدم تدريس المدرسين في المعاهد للبنات.

 

1 التعليقات:

  1. احصل على افضل شرح لموادمعادلة كلية الهندسة
    من اشهر مركز متخصص فى تدريس معادلة كلية الهندسة مركز النور فهو بيقدملك كتب معادلة كلية الهندسة و هتلاقى عنده افضل شرح
    اتصل بنا على :01093189974
    www.معادلة-كلية-الهندسة.com/

    ردحذف