آخر المواضيع
تحميل ...
السبت، 30 يناير 2016

‫لجنة التعليم النيابية‬ تطالب بمحاسبة عمداء ورؤساء الجامعات الاهلية الغير معترف بها



قال فرهاد قادر عضو لجنة التعليم النيابية انه “انتشر في العراق نوع من انواع التجارة، هو فتح كليات اهلية يتم قبول الطلبة فيها قبل ان يتم الاعتراف بها من قبل وزارة التعليم، وهذا يعد نصبا واحتيالا من قبل رؤساء تلك الجامعات”.
واضاف ان “وزارة التعليم حذرت الطلبة في بداية العام الدراسي من الالتحاق بهذه الجامعات، عازيا اسباب التحاق الطلبة بهذه الكليات الى عدم الوعي الثقافي والتعليمي لأولياء الطلبة”.
وطالب قادر الجهات الرسمية بمحاسبة الجهات التي تقف وراء الجامعات التي تمارس النصب والاحتيال على الطلبة والتي تتسبب بشكل مباشر بتردي التعليم في العراق”, مبيناً ان “مجلس النواب سوف يشرع قانون الجامعات الاهلية مما يسهل وبشكل قانوني تسجيل الجامعات بما يعزز الثقة بين الطلب والجامعة”.
وعن مصير هؤلاء الطلبة الذين سيتم ارجاعهم للمراحل الاولى حسب قرار وزارة التعليم العالي، اوضح قادر ان “وزارة التعليم بالتعاون مع الجامعات الاهلية، خصصت امتحانا يسمى (امتحان الكفاءة) يتم اعتماده من قبل احدى الجامعات الحكومية لطلبة الجامعات الاهلية المشمولين بهذا القرار، وفي حال اجتاز الطالب الامتحان سوف يعتبر ناجحا وتكون شهادته معترفا بها”.

0 التعليقات:

إرسال تعليق