آخر المواضيع
تحميل ...
الخميس، 21 يوليو 2016

نائبة تدعو لحسم حقيبة التعليم العالي لوجود ملفات عالقة بانتظار الوزير الجديد




دعت عضو لجنة التعليم العالي النيابية النائبة غيداء كمبش، اليوم الخميس، الى حسم حقيبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مبينة ان" هناك الكثير من الملفات العالقة بانتظار الوزير الجديد".
وقالت كمبش في بيان صحفي اليوم، ان" وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من الوزارات السيادية المهمة في البلاد وتقع على عاتقها مسؤولية ادارة الكثير من الملفات المهمة ومنها الجامعات"، لافتة الى" الوزارة بدون وزير من الناحية الواقعية منذ نحو اربعة اشهر عقب تقديم حسين الشهرستاني استقالته والتي تم قبولها رسميا يوم امس من قبل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ".

ودعت القوى السياسية في مجلس النواب الى" حسم حقيبة وزارة التعليم العالي باسرع وقت ممكن لان هناك الكثير من الملفات العالقة التي تنظر الوزير الجديد خاصة مع قرب انطلاق الموسم الدراسي وخطط دعم الجامعات في المناطق المحررة وسبل احياء التعليم فيها".

واكدت على" اهمية ان تكون شخصية الوزير الجديد للتعليم العالي ذات كفاءة عالية قادرة على ادارة ملفات معقدة تسهم في دعم مسيرة التعليم وتدفعه نحو الامام في ظل الظروف الراهنة خاصة بعد احداث حزيران 2014".

يذكر ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وافق امس الاربعاء ،على قبول استقالة وزير التعليم العالي حسين الشهرستاني، كما صدر امر ديواني بقبول استقالة وزراء النفط والنقل والاعمار والموارد والصناعة والداخلية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق