آخر المواضيع
تحميل ...
السبت، 2 يوليو 2016

كركوك تعلن تعطيل الدوام قبل العيد بيوم في جميع دوائرها





أعلن محافظ كركوك نجم الدين كريم، الاثنين، تعطيل الدوام الرسمي لجميع الدوائر الحكومية قبل عطلة عيد الفطر بيوم، فيما وجه بصرف مستحقات موظفي البترودولار.
وقال كريم في حديث لعدد من وسائل الإعلام بينها السومرية نيوز، إن "كركوك وصلت الى مرحلة تكاد لا تستطيع التحمل والصبر فيما يخص ملف نقل الصلاحيات وحرمان كركوك من صلاحياتها وحقوقها القانونية والدستورية ومستحقاتها المالية اثر على العمل الإداري واضر بأهالي كركوك"، لافتا الى أن "المحافظة قررت اعتبار اليوم الذي يسبق العيد عطلة في جميع دوائر ومؤسسات كركوك ليكون عيد فرح وسرور للشعب العراقي وأهالي كركوك في ظل الانتصارات التي تحققها القوات الأمنية". 

وأضاف كريم، أن "حرمان مقاولي كركوك من صرف المستحقات المالية ظلم وإجحاف ووجه آخر من الظلم الإداري ضد كركوك"، مبينا ان "هنالك تشريعات وقوانين تمنح القوات الامنية امتيازات خاصة والتي لم تشمل قوات البيشمركة وهذا اجحاف بحقهم وتضحياتهم".
ودعا كريم وزارة الكهرباء الى "الالتزام بحصة كركوك من الشبكة الوطنية البالغ 600 ميغاواط يوميا بينما تحصل كركوك على حصة مقدارها 390 ميغاواط"، مؤكدا أنه "وجه بصرف مستحقات البتردولار لأصحاب العقود ومستحقات شهر لأصحاب عقود التنظيف ببلدية كركوك".
واستنكر كريم حادثة اغتيال مدير الأحوال الشخصية في المحافظة المقدم حاتم كريم الحمداني، مؤكدا أن "الأجهزة الأمنية تعمل على كشف الجناة".

0 التعليقات:

إرسال تعليق