آخر المواضيع
تحميل ...
السبت، 8 يوليو 2017

وزارة التربية تعقب على حديث المرجعية بخصوص الامتحانات وتؤكد عدم تسلمها التخصيصات كاملة

 

 

عقبت وزارة التربية، الجمعة، على حديث المرجعية الدينية بخصوص معاناة الطلبة في الامتحانات النهائية للمرحلة الإعدادية، مؤكدة أنها لم تتسلم مخصصاتها المالية كاملة، فيما دعت مؤسسات الدولة المعنية الى التعاون معها لإنجاح العملية الامتحانية.

وقالت الوزارة إن "وزير التربية يثمن الاهتمام العالي الذي أبدته المرجعية الدينية الرشيدة بأوضاع طلبتنا الأعزاء وحرصها على تحسينه ويؤكد أن ذلك انعكاس للإحساس البالغ بالمسؤولية الوطنية".

 

وأضاف البيان أن "الوزارة بذلت جهدها واقصى طاقتها من اجل تأمين مستلزمات الامتحانات من مراكز امتحانية ولجان المراقبة والفحص ودفاتر واسئلة امتحانية ومياه للشرب وغيرها".

ونقل البيان عن وزير التربية محمد إقبال قوله، إن "الوزارة لم يصرف لها سوى ثلاثة مليارات ونصف المليار دينار من المخصصات التي طلبتها من وزارة المالية البالغة ثمانية مليارات"، مشيرا الى أنها "سعت بكل جهدها لتوظيف المبالغ المصروفة، على قلتها، في توفير الجوانب اللوجستية وقد نجحت الى حد بعيد في ذلك".

وتابع إقبال أن "وزارة التربية تعمل بظروف مالية استثنائية، فهناك تأخير واضح في صرف المستحقات من وزارة المالية"، مبينا أن "الوزارة خاطبت الوزارات الاخرى التي تقع على عاتقها توفير الاجواء المناسبة للطلبة، ولكن الاستجابة لم تكن بمستوى واحد".

وأوضح أن "وزارة التربية عالجت هذا الأمر بالجهود الذاتية عبر شراء مبردات الهواء وتوفير مياه الشرب"، مؤكدا ضم صوته "لصوت المرجعية ودعوة كافة مؤسسات ودوائر الدولة المعنية الى التعاون مع وزارة التربية من أجل إنجاح مهمة الامتحانات الوطنية".

وكان ممثل المرجعية الدينية في محافظة كربلاء أحمد الصافي انتقد، اليوم الجمعة (7 تموز 2017)، عدم توفير وسائل الراحة للطلبة خلال ساعات إجراء الامتحانات العامة، وفيما تساءل عن أسباب عدم حل هذه المشكلات، لفت الى أن "الوزن العلمي" المسؤول عن بناء البلد "يستصرخ".

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق