آخر المواضيع
تحميل ...
الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017

وزارة التعليم تعلن توفر زمالات ايطالية لدراسة الدكتوراه في الآثار


أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، توفر زمالات دراسية ايطالية لنيل شهادة الدكتوراه في اختصاص الآثار، مبينة أن التقديم سيكون الكترونيا عبر الرابط الخاص بدائرة البعثات scrdgate.scrdiraq.gov.iq.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حيدر العبودي إن المعهد الحبري للاثار المسيحية في ايطاليا منح العراق عددا من الزمالات الدراسية لنيل الدكتوراه في الاثار، مبينا ان آخر موعد للتقديم سيكون يوم السبت الموافق 2017/12/23.
وتابع المتحدث الرسمي أن الشروط المطلوبة للمتقدم الاّ يكون منتسبا للدراسات العليا داخل العراق، والاّ يقل معدله عن 70% ،  مبينا ان الشروط نصّت ايضا على الاّ تقل خدمته عن سنتين بعد اخر شهادة باستثناء المشمولين بالقرار 518 لسنة 1986 مشفوعا بكتاب تأييد من جهة ايفاده (سنة خدمة فعلية بعد آخر شهادة)، ولا يزيد عمره على 50 سنة، وان تتوفر في المتقدم معرفة أساسية باللغة الايطالية (شرط الجانب المانح)، وخضوعه لشروط الدولة المانحة.
وأوضح العبودي أن المستمسكات المطلوبة للتقديم هي كتاب ترشيح مثبت فيه اسم المرشح والمعدل والخدمة الوظيفية بعد اخر شهادة والمواليد واللقب العلمي وخلاصة الخدمة، فضلا عن وثيقتي البكالوريوس والماجستير، وتوصيات عدد 3 باللغة الانكليزية من أستاذ او أستاذ مساعد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق