آخر المواضيع
تحميل ...
الاثنين، 7 ديسمبر 2015

النجف تعطل الدوام يوم الخميس استعداداً للزيارة المليونية بمناسبة وفاة الرسول







قررت الحكومة المحلية في محافظة النجف، اعتبار يوم الخميس المقبل، عطلة رسمية لاحتضان المحافظة الزيارة المليونية المرتقبة لمرقد الإمام علي عليه السلام، بذكرى وفاة الرسول الأعظم محمد (ص) التي تصادف يوم الجمعة المقبل، فيما استكملت المحافظة استعدادها الخدمية والأمنية اللازمة لتك الزيارة.
وقال محافظ النجف لؤي الياسري لراديو المربد أن الخطة الخدمية للزيارة ستكون كبيرة جدا، وتتم بمشاركة جميع الدوائر التابعة  للمحافظة فضلا عن الجهد الساند من قبل المواكب الحسينية التي بدأت بتهيئة أوضاعها لاستقبال الزائرين من المحافظات العراقية والدول الأجنبية عبر المحاور الثلاثة لقدومهم والمتمثلة بالمحور الجنوبي الذي يربط النجف بالمحافظات الجنوبية والمحور الشمالي من جهة كربلاء وبابل،  بالإضافة إلى محور مدينة الكوفة. 
وأشار الياسري إلى أن الخطة تتضمن أيضا قطع المدينة القديمة بالكامل ومنع دخول العجلات  إلى النجف عدا سيارات الطوارئ والإسعاف.
وفيما يتعلق بالخطة الأمنية لتامين زيارة وفاة الرسول (ص)، فأوضح الياسري  بصفته رئيس اللجنة الأمنية العليا في النجف بان الخطة ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من  يوم غد الثلاثاء بمشاركة أكثر من 25 ألف  عنصر امني، مبينا أنها ستتسم بالمرونة والإحكام  في نفس الوقت ، لافتا إلى مباشرة عناصر مديرية كشف المتفجرات بإجراء المسح الميداني على المناطق التي ستشهد تواجد الزائرين بكثافة وذلك بالتنسيق مع  الجهد ألاستخباراتي الى جانب تأمين طيران الجيش الذي ينفذ طلعات يومية في أجواء المدينة وبادية النجف.
كما نوه الياسري إلى فتح أكثر من منفذ لدخول الزائرين وتهيئة ساحات كبيرة  لوقوف المركبات بالإضافة إلى تهيئة مطار النجف لاستقبال الرحلات القادمة  من الدول الأخرى لإحياء مناسبة وفاة الرسول (ص).
من جانب اخر طالب الياسري الحكومة الاتحادية والبرلمان إلى إعادة النظر بالتخصيصات المالية لمحافظتي النجف وكربلاء ودعمهما بالأموال الكافية  لتامين الزيارات المليونية  وتوفير الخدمات للزائرين لعكس صورة أجمل بشان العراق في أعين الوافدين لأداء تلك الزيارات.
مشيرا إلى صعوبة توفير الخدمات الجيدة للزائرين في ظل الأموال القليلة التي تخصص للمحافظتين، كما طالب بتشكيل هيئة خاصة بزيارة الأربعين وتوفير إمكانيات مفتوحة  وتوفير أسطول من الباصات المريحة لنقل الزائرين على اقل تقدير والتنسيق بين الوزارة لتقديم الخدمات

0 التعليقات:

إرسال تعليق