آخر المواضيع
تحميل ...
الأربعاء، 30 ديسمبر 2015

نقيب المعلمين: المدرسون والمعلمون سيمنحون بطاقات ائتمان لتجنب تأخر رواتبهم



اعلن نقيب المعلمين العراقيين عباس كاظم السوداني، الثلاثاء، عن توجه وزارة التربية لاعتماد بطاقة الائتمان "كي كارد" لصرف رواتب المدرسين والمعلمين خلال الأشهر المقبلة، مؤكداً أن البطاقة ستعالج تأخير الرواتب أو تعرضها للسرقة، فيما عزا تأخر رواتب التربية بسبب نقص السيولة النقدية بالمصارف.

وقال السوداني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "وزارة التربية طبقت تسليم رواتب موظفيها خلال الشهر الحالي، عبر بطاقة الائتمان (كي كارد)"، موضحا أن "الوزارة ستعمل بهذه البطاقة أيضا لموظفي مديريات التربية والمدرسين والمعلمين، خلال الأشهر المقبلة".
وأضاف السوداني، أننا "على تواصل مع المديرية العامة للشؤون المالية لوزارة التربية، وهي ستباشر بهذا الإجراء ابتداءً من شهر كانون الثاني المقبل"، موضحاً أن "اعتماد هذه البطاقة سيمنع تأخير رواتب المدرسين والمعلمين أو سرقتها".
وعزا السوداني تأخر إطلاق رواتب الشهر الحالي لبعض مديريات تربيات التي ببغداد، الى "نقص السيولة النقدية"، موضحاً أن "هذه المشكلة تحصل كل شهر، وستزول من خلال اعتماد بطاقة الائتمان".
يذكر أن مدرسين ومعلمين من عدة مديريات شكوا، أمس الاثنين (28 كانون الأول 2015)، من تأخر رواتبهم لأسباب غير معروفة، فيما صدرت عدة تكهنات تتحدث عن توزيعها في السنة المقبلة بسبب عدم توفر سيولة مالية في المصارف، ملقية باللوم على وزارة المالية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق