آخر المواضيع
تحميل ...
السبت، 25 فبراير 2017

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية تقرر الاعتراف بالجامعة الأمريكية في السليمانية



اصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية قرارا بالاعتراف الرسمي بالجامعة الامريكية في السليمانية باقليم كوردستان كجامعة اهلية.
وبموجب كتاب للوزارة اصبحت الجامعة الامريكية في السليمانية جامعة اهلية معترف بها من قبل الوزارة، مشيرا الى انه بناء على مطابقتها لاحكام تأسيس الجامعات الاهلية واستنادا الى القوانين العراقية السارية قررت الوزارة الاعتراف رسميا بهذه الجامعة.  
كما اشار الكتاب الى وجوب قيام وزارة التعليم العالي الكوردستانية باعتماد الجامعات والكليات والمعاهد الاهلية في المركز المعترف بها من قبل التعليم العالي الاتحادية.
كما طالب الكتاب بقيام مدير القسم الاهلي في وزارة التعليم العالي الكوردستانية بتزويد مجلس التعليم العالي الاهلي ودائرة التعليم الاهلي في بغداد بتقارير دورية عن سير العملية التعليمية في الجامعة الامريكية واي نشاط تقوم به وبقاعدة بيانات للطلبة المتخرجين فيها منذ تأسيسها والطلبة المقبولين سنويا.
والزم الكتاب الجامعة الامريكية الاهلية في السليمانية بتطبيق المعايير الوطنية المعتمدة من قبل جهاز الاشراف بوزارة التعليم الاتحادية خلال مدة سنة من تاريخ الاعتراف بها.
واوضح الكتاب ان امر الاعتراف بالجامعة الامريكية سيلغى في حال ثبوت مخالفتها لاحكام وشروط قانون التعليم العالي الاهلي رقم 25 لسنة 2016 لاحقا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق