آخر المواضيع
تحميل ...
الأربعاء، 1 فبراير 2017

البرلمان يرد على قرار ترامب بمنع دخول العراقيين لأمريكا ويصوت على "التعامل بالمثل"



رد البرلمان العراقي، الاثنين، على قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب القاضي بمنع دخول العراقيين الى الولايات المتحدة بالتصويت على قرار مماثل يقضي بـ"التعامل بالمثل"، فيما طالب الامم المتحدة والجامعة العربية بـ"موقف حازم".

وذكر  مصدر نيابي، إن "البرلمان صوت في جلسته الاعتيادية التي عقدت، اليوم، على توصيات لجنة العلاقات الخارجية وذلك بالتعامل بالمثل مع الولايات المتحدة الامريكية، فيما يتعلق بقرار الرئيس الامريكي الذي يمنع العراقيين من دخول امريكا"، مبيناً ان "القرار يتضمن التعامل بالمثل في حال لم تتراجع امريكا عن قرارها".

وأضاف أن "القرار يتضمن كذلك مطالبة الامم المتحدة والمنظمات الدولية والجامعة العربية بموقف حازم من قرار الرئيس الامريكي"، مشيراً الى أن "القرار تضمن كذلك دعوة منظمة التعاون الاسلامي الى عقد اجتماع طارئ كون القرار الامريكي يمس الدول الاسلامية".

وتابع، أن "القرار طالب الولايات المتحدة بالتراجع عن قرارها، كونه يسيء الى العلاقات الدولية، وفي حال لم يتراجع سوف يتعامل العراق بالمثل".


وقرر البرلمان، اليوم الاثنين، إضافة فقرة مُناقشة منع دخول العراقيين إلى أميركا على جدول أعمال الجلسة.


وعقد مجلس النواب، اليوم الاثنين (30 كانون الثاني 2017)، جلسته الإعتيادية، برئاسة سليم الجبوري وحضور 223 نائباً.

وكان الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب، وقع الجمعة (27 كانون الثاني 2017)، على منع منح تأشيرات دخول الولايات المتحدة لسبع دول ذات الغالبية المُسلمة بينها العراق، فيما لاق القرار ردود فعل من السياسيين العراقيين الذين طالبوا بالتعامل بالمثل مع المسافرين الامريكيين الى العراق.

0 التعليقات:

إرسال تعليق