آخر المواضيع
تحميل ...
الخميس، 12 مايو 2016

وزير التربية يوجه بمراجعة ملف الإدارات المدرسية بشكل عاجل ووضع حد لتدهور بعضها



أكدت وزارة التربية استمرار تنفيذ مشروع تطوير إدارات المدارس ، وتكثيف عملية إدخالهم في دورات تطويرية طويلة ، يتم من خلالها تقييم كفاءتهم واختيار العناصر المتميزة .
واضاف بيان للوزارة  اليوم ، ان "اقبال وجه الجهات المختصة والمفتش العام ، بمراجعة ملف الادارات المدرسية بشكل عاجل ، ووضع حد لتدهور البعض منها ، مشدداً على ان الادارت المدرسية اصبحت اليوم الركيزة الاساسية في تطوير التعليم في اغلب البلدان المتطورة واساس جذب طلبة المدارس بحسن التعامل عن طريق الترغيب لهم بمواصلة التعلم " .
واضاف ان" الحملة تتضمن بحث الاسباب الي ادت الى ضعف اختيار ادارات المدارس في المديريات العامة للتربية كافة ووضع الحلول لاختيار ادارات مدارس وفق معايير الادارة الحديثة ، مشيراً إلى تأثير الاوضاع الامنية والطائفية التي ادت لعزوف بعض الكفاءات عن تولي الادارة المدرسية ، فضلاً عن التدخلات السياسية ، واخفاق الاشراف التربوي ، وضعف التدريب لإدارات المدارس وعدم الاهتمام بالجوانب النفسية والشخصية لمدير المدرسة" .
وأوضح ان" الوزارة وضعت عدة حلول لمعالجة هذه الظاهرة ، ومنها استحداث تشكيل اداري يعني بإدارات المدارس يتولى تقييم المديرين وادخالهم في دورات تطويرية تتضمن الاتجاهات الحديثة للإدارة واعداد مشروع { الاعداد المهني لمديري المدارس على مستوى البكالوريوس في اقسام التربية في الجامعات}.

0 التعليقات:

إرسال تعليق