آخر المواضيع
تحميل ...
الجمعة، 6 مايو 2016

الصحة النيابية: ما يتم تداوله حول {الأرملة السوداء} غير موثق




قالت عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية غادة الشمري ان ظاهرة حشرة {الأرملة السوداء} من اختصاص الجهات البيئية والصحية المسؤولة ويجب ان لا يعتمد في ذلك على إشاعات وسائل التواصل الاجتماعي.
وقالت الشمري  اليوم الجمعة أن" وزارة الصحة قد نفت وجود حشرة {الأرملة السوداء} السامة في بغداد والمحافظات واعتبرت مايتم تناقله عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجرد إشاعات".
وأضافت ان "مثل هذه الحالات يجب إن تكون موثقة بشكل رسمي ومثبتة من خلال دائرة صحة المحافظة ولا يجوز ان يأتي كل شخص ويقول هناك إصابة دون دليل ".
وتابعت بالقول إن" دوائر الصحة في المحافظات هي مسؤولة عن توثيق وجود هذه الحشرة بعدها تقوم برفع تقرير رسمي حتى تخرج الوزارة بفرق تفتيش ",مبينة ان" هذا الأمر يعتمد على تقارير طبية بعدها تقوم الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة ".
يذكر ان وزارة الصحة نفت انتشار حشرات العناكب من نوع {الارملة السوداء } في بغداد ، والمحافظات مبينة ان " هذا النوع لايستطيع العيش في بيئة العراق والوطن العربي وانما موطنه هو استراليا والغابات ".
وذكر مدير دائرة الصحة العامة في وزارة الصحة محمد جبرفي تصريح سابق لوكالة {الفرات نيوز} انه" لايوجد اي انتشار للعناكب السامة ودائرة الصحة العامة في الوزارة تابعت الاخبار التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي ، مع دوائر الصحة ولم نسجل هكذا ظاهرة ". 
يشار الى ان صفحات التواصل الاجتماعي تناقلت بشكل كبير صورا لحالات لدغ بعناكب سامة على انها وقعت في بغداد .

0 التعليقات:

إرسال تعليق