آخر المواضيع
تحميل ...
السبت، 21 مايو 2016

انطلاق مشروع رائد للتأمين الصحي الشامل في العراق


 اعلن مدير عام مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء المقدسة حيدر البهادلي ، عن انطلاق مشروع رائد للتأمين الصحي الشامل في العراق يوم الاحد المقبل.
وقال البهادلي في تصريح ان" مستشفى الكفيل التخصصي التابع للعتبة العباسية المقدسة اقامت هذا المشروع والذي سيطلق في الـ15 من الشهر الجاري حيث يعد هذا المشروع الاول من نوعه في العراق ، اذ يشمل علاج جميع الامراض التي يتعرض لها المواطنون العراقيون كافة بمختلف الاعمار ما عدا الامراض {السرطانية والتجميل والاسنان}". 

واضاف ان" بطاقة التأمين الصحي تشمل جميع الاعمار بمبلغ 175 الف دينار للفرد الواحد خلال السنة الواحدة ، ويشمل غطاء التأمين {المعالجة} 6 ملايين دينار للفرد الواحد خلال السنة الواحدة ، ويستطيع تأمين نفسه اكثر من مرة خلال السنة ، كما باستطاعة المواطن ان يقسط هذه المبالغ شهريا".

وتابع قائلا" وتشمل البطاقة الصحية جميع المواطنين مع جميع المحافظات عدا اقليم كردستان ، حيث ابرمنا اتفاقيات مبدئية مع شبكة مستشفيات خاصة اهلية ذات مواصفات عالية وتحت رعاية مستشفى الكفيل مثل مستشفى الراهبات في بغداد ومستشفيات اخرى في المحافظات".

واشار الى ان" المواطن صاحب البطاقة الصحية يستطيع معالجة نفسة اينما كان وفي اي محافظة مع المستشفيات التي تم التعاقد معها".

ومن المقرر ان يطلق مشروع التامين الصحي الشامل في العراق الاحد المقبل المصادف 15 من الشهر الجاري وعلى قاعة فندق بابل في العاصمة بغداد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق