آخر المواضيع
تحميل ...
الأربعاء، 23 أغسطس 2017

وزارة التعليم تعلن ضوابط قبول السجناء السياسيين

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الضوابط والشروط الخاصة بقبول السجناء السياسيين في الجامعات للسنة الدراسية 2017-2018، مبينة ان المشمولين بالقبول ضمن هذه القناة هم كل من السجين والمعتقل السياسي ومحتجزي رفحاء ممن سجن أو اعتقل او احتجز في ظلّ نظام البعث البائد.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حيدر العبودي، إن الضوابط  استثنت المشمولين بهذا القانون من شرطي العمر والمعدل للقبول في الجامعات والمعاهد الحكومية للدراسة المسائية، واما بخصوص الاستثناء من شرط الخدمة للترشيح للقبول ضمن قناة المتميزين في الدراسة الصباحية  فيترك الأمر إلى دوائرهم فيما يتعلق بمنحهم  الإجازة الدراسية.
وتابع المتحدث الرسمي أن الضوابط تضمنت ايضا أن يكون المشمول حاصلا على شهادة الدراسة الإعدادية للفروع ( العلمي، والأدبي، والمهني) ويقبل على وفق المدخلات الخاصة بكل  تخصص، مشيرا إلى تخصيص نسبة (5%) من خطة قبول الأقسام في الكليات.
واوضح انه سيحدد الطلبة المشمولون عن طريق مؤسسة السجناء السياسيين حصرا ويكون التقديم الى الجامعة مباشرة بعد تزويدهم بقرار اللجنة القضائية الخاصة، مشيرا الى ان المؤسسة ستتحمل دفع اجور الدراسات المسائية للطلبة المشمولين استنادا الى قانون مؤسسة السجناء السياسيين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق