آخر المواضيع
تحميل ...
الأربعاء، 30 أغسطس 2017

وزارة التعليم تصدر ضوابط انتقال طلبة الجامعات لأسباب قاهرة

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضوابط الانتقال لطلبة الجامعات لأسباب قاهرة للسنة الدراسية 2017-2018، مبينةً ان الاولوية تكون للطلبة للذين تعرضوا لفقدان احد الوالدين (في سنة الانتقال نفسها) ويحق له الانتقال الى الدراسة المناظرة في الكليات والمعاهد الواقعة في محل سكنه بعد تقديم ما يثبت ذلك.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حيدر العبودي ان الطالبة المتزوجة خلال مدة الدراسة يحق لها الانتقال الى الدراسة المماثلة في محافظة اقامة الزوج بعد تقديم المستمسكات المطلوبة، وكذلك يحقّ للطالبة التي افترقت عن زوجها خلال مدة الدراسة بسبب الطلاق او الوفاة الانتقال الى الدراسة المماثلة في محافظة سكن عائلتها بعد تقديم المستمسكات المطلوبة.
وتابع المتحدث الرسمي انه يحقّ الانتقال للطلبة المرضى باحد الامراض المزمنة بعد تقديم كتاب عدم ممانعة من الجامعة الاصلية وتقديم تقرير طبي من اللجان الطبية الدائمة في المحافظة ومصادق عليه من اللجنة الطبية بكلية الطب في الجامعة، وكذلك الطالب المصاب الذي تعرض الى القصف او اطلاق نار او ما شابه  ذلك من حوادث واصيب بعجز دائمي.
وبيّن العبودي ان لمجلس الجامعة النظر في الحالات الانسانية القاهرة الاخرى ولحالات محدودة وفي اضيق الحدود، موضحا ان طلبة السنتين الدراسيتين الاولى والمنتهية غير مشمولين بالانتقال.

0 التعليقات:

إرسال تعليق