آخر المواضيع
تحميل ...
الجمعة، 24 يونيو 2016

طلبة بالسادس الاعدادي: فوجئنا بأسئلة الدور الاول ونطالب التربية بتحسين معدل الدور الثاني




اكد طلاب في مرحلة السادس الاعدادي، الاربعاء، انهم فوجئوا باسئلة امتحانات الدور الاول، فيما طالبوا التربية بتحسين معدل الدور الثاني وان تكون اسئلة هذا الدور من افكار الكتاب حصرا.

وقال احد الطلبة ويدعى ابراهيم الجبوري في حديث لـ السومرية نيوز، ان " وزير التربية محمد إقبال، اعلن في شاشات التلفاز، أن الاسئلة ستكون من الكتاب حصراً"، مبينا ان "ذلك دفع كل الطلاب الى الالتزام بالكتاب المقرر حصراً والابتعاد عن الاسئلة الوزارية والاثرائية".


واضاف الجبوري "اننا فوجئنا بما لم يكن في الحسبان ولم يخطر على البال".

من جانبه، قال طالب اخر ويدعى احمد الاسدي لـ السومرية نيوز، ان "اسئلة الامتحانات كانت تحتوي على أفرع في غاية الصعوبة والتعقيد"، لافتا الى انها "كانت بعيدة كل البعد عن المنهجية والاحترافية في الوضع".

من جهته، طالب الطالب محمد علي التربية بـ"تحسين المعدل في الدور الثاني لكل من اشترك بالدور الاول للناجحين والمؤجلين ولكل المواد وليس لمادة او اثنتين، وان تكون الأسئلة في الدور الثاني من أفكار الكتاب حصرا وليس بالضرورة ان تأتي بالنص".

ودعا علي الى ان "تكون هناك الفنية في وضع الأسئلة من حيث كفاية الوقت المخصص لها وخلوها من الأخطاء".

يذكر ان المرحلة الاعدادية من الصفوف المنتهية انهت امتحاناتها النهائية في ( 9 حزيران 2016)، فيما اعلنت وزارة التربية، في 13 حزيران الحالي، ان النتائج ستعلن بعد عيد الفطر، مشيرة الى نجاح العملية الامتحانية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق