آخر المواضيع
تحميل ...
الثلاثاء، 30 أغسطس 2016

التعليم النيابية تدعو الى اعتماد مبدأ التعيينات النوعية في الوزارات




دعت عضو لجنة التعليم العالي والبحث العلمي النيابية غيداء كمبش ، الى اعتماد مبدأ التعيينات النوعية في عموم الوزارات من اجل استيعاب حاملي الشهادات العليا الذين يمثلون ركيزة مهمة في بناء البلاد.
وقالت في بيان اليوم ، ان " عدم تخصيص اية درجة وظيفية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ضمن موازنة 2017 فقرة غير صحيحة وينبغي معالجته وفق اطار يضمن مواكبة التوسع في الجامعات والمعاهد والتي تحتاج الى تعيينات اضافية لاستيعاب الطاقات العلمية ".
واضافت كمبش ان " التوسع في الدراسات العليا بمختلف الاختصاصات اسهم في بناء طاقات علمية مميزة لا يمكن استيعابهم من قبل وزارة التعليم العالي لوحدها في ظل الاوضاع الراهنة " داعية الى اعتماد مبدأ التعيينات النوعية في الوزارات والتي من خلالها يمكن استيعاب المزيد من الطاقات العلمية من حملة الشهادات العليا كونهم يمثلون ركيزة مهمة في بناء البلاد.
واكدت ان " ضخ المزيد من اصحاب الشهادات العلمية في الدوائر الحكومية سيكون له اثر ايجابي في تطويرها والنهوض بواقعها وهذا الاطار معتمد في اغلب البلدان المتقدمة لانها تنظر لاصحاب الشهادات على انهم ثروة ينبغي استثمارها في مشاريع النهوض ".

0 التعليقات:

إرسال تعليق