آخر المواضيع
تحميل ...
الأربعاء، 3 أغسطس 2016

برئاسة رئيس جهاز الاشراف.. رؤساء لجان العمداء يعقدون اجتماعاً موسعاً في جهاز الاشراف



برئاسة الأستاذ الدكتور نبيل الاعرجي رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي وبتوجيه من وزير التعليم العالي والبحث العلمي.. عقد رؤساء لجان العمداء اجتماعاً موسعاً في الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء الموافق 27 /7/2016.
الاجتماع حضره جمع كبير من رؤساء لجان العمداء في الكليات والجامعات الحكومية والأهلية في البلاد، بالإضافة الدكتورة فردوس العوادي عضو لجنة التعليم العالي والبحث العلمي في البرلمان، والدكتور ضياء المولوي المفتش العام في وزارة التعليم العالي. الاجتماع بحث في العديد من القضايا والمحاور التي تخص العملية التعليمية في الجامعات والمعاهد التعليمية العالية في البلاد..
وفي بداية الاجتماع استهل الأستاذ الدكتور نبيل الاعرجي اعمال الاجتماع بكلمة اكد فيها على ضرورة اتخاذ الخطوات الكفيلة بترسيخ المثل وتعزيز حالة الانضباط في المؤسسات التعليمية العالية في البلاد.. مؤشراً الى حالات تجاهل العديد من الكليات والجامعات وتساهلها إزاء موضوعة الزي الجامعي الموحد، وإدخال الطلبة لأجهزة الهواتف الخلوية الحاوية للكاميرات داخل الحرم الجامعي وما تسببه تلك الخطوة من تجاوزات ومحاذير عدة.
وناقش المجتمعون بصورة مسهبة في موضوعة الزي الجامعي الموحد، وصار التأكيد على ضرورة اتخاذ معايير محددة لتجديد ألوان الزي الموحد والعمل على اصدار امر وزاري بهذا الشأن، الى جانب العمل على تشكيل لجنة تتولى متابعة تطبيق التزام الجامعات بموضوعة الزي الموحد عند أبواب دخول الطلبة في الجامعات.
كما تطرق المجتمعون الى موضوعة الغش الالكتروني وصار التوجه بضرورة تحديث أجهزة الكشف عن الغش الالكتروني، فضلاً عن قضية ادخال الطلبة للهواتف الخلوية الى الحرم الجامعي والصفوف التدريسية. وجرى التأكيد على أهمية تفعيل وتطوير نظام العقوبات في تعليمات انضباط الطلبة، الى جانب تجديد صلاحيات لجان العمداء وتفعليها

0 التعليقات:

إرسال تعليق