آخر المواضيع
تحميل ...
الأحد، 18 ديسمبر 2016

وزارة التعليم العالي تطلق معايير تصنيف جودة المختبرات التعليمية في الجامعات



أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، معايير  تصنيف جودة  المختبرات التعليمية  في الجامعات العراقية.
وقال وزير التعليم العالي  الدكتور عبد الرزاق العيسى في كلمته خلال احتفالية أقيمت بمناسبة أطلاق المشروع إن متطلبات العملية التعليمية في البلاد لاتؤتي ثمارها المرجوة والمنشودة  مالم تتكامل جميع البنى التحتية اللازمة للحصول  على مسيرة  تعليمية ناجحة، مشيرا إلى أهمية البنى التحتية لا سيما المختبرات الجامعية والمعامل التعليمية الجامعية.
وأضاف ان الانجازات  الفاعلة في هذا الصعيد ستسهم في تحسين مستويات تلك المختبرات الجامعية وبما يمهد لتحقيق معايير الجودة الرصينة التي ستضمن  جودة أدائها بما ينسجم  والمعايير الدولية.
وأكد وزير التعليم العالي أننا انطلق اليوم  نظاما الكترونيا متخصصا لترميز الأجهزة المختبرية  حيث يعد  من البرامج والأنظمة الرائدة  التي تشمل قاعدة بيانات  ضخمة لجميع الاجهزة  في مختبرات المؤسسات التعليمية.
ودعا وزير التعليم العالي القائمين على  المختبرات الجامعية  الى تلبية هذه المعطيات وتطويرها على وفق المعلومات اللازمة لإنجاح هذا المشروع.
وتضمنت الاحتفالية عرض فلم وثائقي عن نظام ترميز الأجهزة المختبرية الموحد وعقد ورش عمل عن الية تصنيف جودة المختبرات وعرض تعريفي بآلية ترميز الأجهزة المختبرية وتطبيقها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق