آخر المواضيع
تحميل ...
الخميس، 22 ديسمبر 2016

وزير التعليم يؤكد أهمية الإحصاء التطبيقي في إحداث التنمية في العراق



أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى، أهمية التركيز  على الإحصاء التطبيقي كونه احدى دعامات  عملية  التنمية الشاملة في البلاد.

جاء ذلك في كلمته التي مثل فيها رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي لدى  افتتاح اعمال المؤتمر  الرابع عشر للجمعية العراقية للعلوم الاحصائية.
وقال العيسى ان علم الاحصاء ساهم باتخاذ القرارات الاستراتيجية خصوصا في العلوم العسكرية والاقتصادية والاجتماعية والتخصصات الطبية والهندسية، مشيرا الى ان استخدام الاساليب الاحصائية له دور متميز في اعطاء المؤشرات لرسم السياسات الخاصة بالتنمية البشرية والتنمية الاقتصادية والذي اصبح الان سمة من سمات المجتمعات المتحضرة، وتوظيفها بشكل سليم في خططها التنموية القصيرة والمتوسطة والبعيدة المدى،  فضلا عن التنبؤ بالمتغيرات المحتمل حدوثها لوضع الاستعدادات اللازمة لمواجهة التحديات المحتملة
وتابع  ان علم  الاحصاء  اسهم بشكل فاعل في تحقيق اهداف العملية التنموية لمساهمته  في ايجاد المعالجات للمشكلات التي تواجه تطور البلاد اقتصاديا  واجتماعيا وعمرانيا .
وتضمن حفل الافتتاح الذي حضره  عدد من الوزراء والمسؤولين  وخبراء في مجال الاحصاء والتخطيط تكريما لمختصين في مجال الاحصاء من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي .

0 التعليقات:

إرسال تعليق