آخر المواضيع
تحميل ...
الأربعاء، 20 سبتمبر 2017

انتحار طالبة بديالى شنقا بسبب رسوبها بالامتحانات


اعلنت منظمة حقوقية في محافظة ديالى، الثلاثاء، عن انتحار طالبة بشنق نفسها بسبب رسوبها بالامتحانات، فيما انتقدت "قلة التفاعل" مع ملف الانتحار في المحافظة.

وقال مدير منظمة ديالى لحقوق الانسان طالب الخزرجي إن "طالبة في الصف السادس الابتدائي انتحرت في منزلها، قرب ب‍عقوبة، من خلال شنق نفسها داخل غرفتها بعد رسوبها بالامتحانات في حالة هي الثانية خلال شهر ايلول الجاري ولطالبة ايضا".


واضاف الخزرجي، أن "اجمالي حالات الانتحار في ديالى خلال العام الجاري تجاوز حاجز الـ 40 حالة اغلبها انتهى بالوفاة ولكلا الجنسين"، مبينا أن "اسباب عدة تقف وراء الارتفاع الكبير لحالات الانتحار في المحافظة".

وانتقد الخزرجي "قلة التفاعل مع ملف الانتحار في ديالى من منظمات المجتمع المدني التي يزيد عددها عن 120 منظمة مسجلة رسميا، لكن من يتابع ملف الانتحار لايزيد عن عدد اصابع اليد الواحدة اضافة الى عدم تفاعل خطباء دور العبادة مع الملف رغم مطالباتنا المتكررة".

وشدد الخزرجي على ضرورة أن "تكون هناك رؤية لوزارة التربية في ملف الانتحار من خلال تبني خطة نفسية تسهم في منع وصول طلبتها للانتحار، والانفتاح على الطلبة وذويهم وفق برامج نفسية تتابع حالات الطلبة".

يذكر أن عدداً من المدن العراقية شهدت خلال الفترة الماضية حالات انتحار يعزوها أطباء نفسيون إلى الضغوط النفسية والتغيرات التي شهدها المجتمع العراقي بعد أحداث عام 2003.

0 التعليقات:

إرسال تعليق