آخر المواضيع
تحميل ...
الخميس، 28 سبتمبر 2017

التربية توضح تفاصيل اغلاق مدارس الرصافي



اوضحت وزارة التربية، الخميس، تفاصيل اغلاق مدارس الرصافي في اقليم كردستان، وفي الوقت الذي اكدت ان قرار اغلاقها جاء في الاطار القانوني، بينت ان وضع الطلاب في تلك المدارس لن يتغير وحقوقهم مكفولة.

وقال وزير التربية محمد اقبال في بيان، إن "وضع هذه المدارس غير قانوني كونها غير حكومية ولا اهلية، ولا تعمل بضوابط الوزارة" ، كاشفا عن "مخاطبة القائمين على تلك المدارس باستكمال الاجرءات القانونية اللازمة من الاقليم ومن الوزارة، وتكييف وضع المدارس مع القانون، وبما يتماشى مع المصلحة العامة".


وأوضح اقبال ان "الاجرءات المطلوبة من ادارة المدارس لم تكتمل لغاية تاريخ امر الغلق المرقم ٩٧٨٤ في 27 ايلول الحالي والمعنون الى ممثلياتنا في اقليم كردستان لاتخاذ الاجراء اللازم"، مشيرا الى ان "ماذكر من اعداد الطللبة المستفيدين من هذه المدارس فيه مبالغة كبيرة وتهويل للرقم فقد ذكرت ان عدد الطلاب هم ٣٢٠٠٠ الفا بينما الاحصائيات التي تتوفر في ممثليات التربية في دهوك واربيل والسليمانية تقول انهم ٨١٢٧ طالب موزعة على هذه المحافظات الثلاث".
واشار اقبال إلى أن "جهودها الكبيرة والتي واصلت الليل بالنهار في المقابل استطاعت افتتاح في الاقليم مئات المدارس بلغت ‎٢١٢ مدرسة محافظة اربيل ‎و٤٠٧ مدرسة في محافظة دهوك و١١٦ مدرسة في محافظة السليمانية فهل تمثل ١٥ مدرسة شيئا يذكر بجانب ٧٣٥ مدرسة استقبلت الطلاب النازحين من كل انحاء العراق" .

واكد اقبال ان "وضع الطلاب في تلك المدارس لن يتغير وحقوقهم مكفولة في الالتحاق في المدارس التابعة للوزارة في الممثليات في المحافظات الثلاث وان اجراءاتها لاتستهدف الطلبة في تلك المدارس فحق التعليم مكفول لكل العراقيين وبلا استثناء لاحد".

وكانت بعض وسئال التواصل الاجتماعي قد تناولت خبرا عن قيام وزارة التربية باغلاق مدارس الرصافي في اقليم كردستان مما حرم العشرات من الطلاب من اكمال دراستهم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق