آخر المواضيع
تحميل ...
الاثنين، 25 سبتمبر 2017

البرلمان يناقش اليوم أزمة الاستفتاء ويصوت على دور ثالث وتحسين المعدل للطلبة


يعقد مجلس النواب، اليوم الأثنين، جلسته الاعتيادية يناقش فيها الأزمة السياسية من استفتاء اقليم كردستان للانفصال عن العراق الذي بدء اليوم.
ويتضمن جدول اعمال الجلسة "التصـويت على صيغــة قرار بخصــوص موضـــوع الــدور الثالث وتحسيــن المعــدل، والتصويت على صيغـة قــرار بخصــوص الغـاء قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي القاضـي بمنـع المستضافيــن مــن النقـل الـــــى جامعات سكناهـم، والتصــويت على مقترح قانون تعديل قانون المفوضية العليا المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم 11 لسنة 2007".
كما يشمل "التصـويت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقــم 11 لسنة 2007، وتقرير عمل لجنة الخبراء لاختيار اعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، والتصـويت على مرشحــي عضويـــة اللجنــة التحقيقيــة بخصــوص المخطوفيــن".
ومن المقرر ان يستكمل مجلس النواب "التصـويت على مشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في أقليم رقم 21 لسنة 2008، والتصــويت من حيث المبدأ على مقترح قانون تعديل قانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013، والتصويت من حيث المبدأ على مقترح قانون تعديل قانون الاحوال الشخصية رقم 188 لسنة 1959".
ويصوت البرلمان اليوم "على مشروع قانون تصديق اتفاقيــة التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بين حكومة جمهورية العـــراق وحكومـــة الجمهوريـــة الاسلاميــة الايرانيــة، والتصـويت على مشروع قانون تعديل قانون نقابة المحاسبين والمدققين واستكمال التصـويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية".
كما سيقرأ "القراءة الاولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية اليونسكو بشأن حماية التراث الثقافي المغمور بالمياه، واستكمال مناقشــة مشروع قانون الطعن لمصلحة القانون في الاحكام والقرارات الخاصة بالملكية العقارية، وتقريــر ومناقشــة مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية تجارة الحبوب لعام 1995".

0 التعليقات:

إرسال تعليق