آخر المواضيع
تحميل ...
الجمعة، 30 سبتمبر 2016

إطلاق دليل الطالب للقبول بالجامعات والكليات الأهلية ومنع الدرجات الخاصة من التقديم


لتحميل دليل الطالب، اضغط على الرابط التالي: اضغط هنا


أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، دليل الطالب للقبول في الجامعات والكليات الأهلية للسنة الدراسية 2016-2017.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي، في بيان  ان "التقديم لتلك الكليات سيكون الكترونيا وللدراستين الصباحية والمسائية"، مشيرا إلى ان "استمارة التقديم الالكترونية ستطلق خلال الأيام القليلة المقبلة".
وبين "انها تستمر مدة 15 يوما من تاريخ اطلاقها"، موضحا "من شروط التقديم للدراسة الصباحية في الجامعات والكليات الاهلية ان يكون الطالب من مواليد 1986 صعودا، وان يكون متفرغا للدراسة ولا يجوز الجمع بين الوظيفة والدراسة الا في حال الحصول على إجازة دراسية".
ولفت المتحدث باسم الوزارة، إلى ان "شروط التقديم للدراستين الصباحية والمسائية منعت تقديم الوزراء ومن هم بدرجتهم وأعضاء مجلس النواب وذوي الدرجات الخاصة والمدراء العامين وأعضاء مجالس المحافظات والمجالس البلدية من التقديم للقبول في الدراسة".
وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، أكد في السابع من ايلول الجاري، ان خطة القبول المركزي ستشمل جميع الطلبة الناجحين من الاعدادية.
وقال العيسى، في حوار اجرته معه قناة الفرات الفضائية، ان "القبول في الجامعات هذا العام سيشمل جميع الطلبة الناجحين من المرحلة الإعدادية"، مشيرا إلى ان "جميع الطلبة سيكون لهم قبول حتى أصحاب المعدلات الواطئة".انتهى 
ولتحميل دليل الطالب، اضغط على الرابط التالي: اضغط هنا

0 التعليقات:

إرسال تعليق