آخر المواضيع
تحميل ...
السبت، 17 سبتمبر 2016

كلية تابعة للعتبة العباسية تحقق نسبة نجاح كاملة بامتحانها الشامل للغة الفارسية




أنهت وحدة تعليم اللغات في كلية الدراسات الجامعة التابعة للعتبة العباسية المقدسة الواقعة في محافظة النجف الأشرف امتحانها الشامل الأول لدورات اللغة الفارسية، وللطلبة غير الناطقين بها، والذين سيكملون دراساتهم في ايران.

وذكر بيان للعتبة  ان "الكلية منحت لهم شهادة اللغة الفارسية باعتبار الوحدة هي الوكيل الحصري والوحيد والمخول بإجراء دورات تعليم اللغة الفارسية الاكاديمية، واجراء الامتحان الشامل في تسع محافظات عراقية من قبل المركز الدولي لتعليم اللغة الفارسية لغير الناطقين بها في جامعة فردوسي/ مشهد وطبقاً للاتفاقية المنعقدة بين كلية الدراسات الانسانية الجامعة والقسم الدولي لجامعة فردوسي/ مشهد".
وتابع "هذا الأمتحان هو اول امتحان يقام داخل العراق وخارج ايران، ويأتي هذا بفضل الجهود التي بذلتها الكلية من اجل الرقي بالمستوى التعليمي للطلاب، ورفع العباء عن كاهلهم بالسفر والتكلفة المالية ".
وبين ان " عدد الطلبة المشتركين في الامتحان بلغ 38 مشتركا كانوا قد خضعوا لدورات استمرت لمدة 6 اشهر وبمعدل {432} ساعة تعليمية تم اعطاء المشتركين خلالها كل المهارات اللازمة لتعلم اللغة وقد اجتاز الجميع هذا الاختبار وبنسب نجاح 100 بالمئة. " 
واوضح البيان ان" الحصول على موافقات اقامة هذه الدورات هو لغرض تسهيل الأمر واختصار الجهد والوقت للراغبين في إكمال دراستهم خارج العراق تم فتح دورات تعليمية في اللغات الاجنبية يمنح من خلالها الطلبة شهادة في اللغة تؤهلهم للدخول في الجامعات الاجنبية والحصول عليها من داخل العراق من دون تحمّل عناء السفر ومشاقه مع اختصاراً للكلفة.. وتحقيقاً لما تقدم ونتيجة للجهود الحثيثة التي بذلتها عمادة الكلية تم عقد اتفاقية تعاون مع جامعة فردوسي الإيرانية في مدينة مشهد المقدسة، وأحد ثمرات هذا التعاون كان الاتفاق مع المركز الدولي لتعليم اللغة الفارسية لغير الناطقين بها في جامعة فردوسي/ مشهد بفتح دورات لتعليم اللغة الفارسية في مدينة النجف الأشرف".

0 التعليقات:

إرسال تعليق