آخر المواضيع
تحميل ...
الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016

الوقف الشيعي يؤكد عدم تحديد موعد جديد لاجراء الامتحانات الخارجية



 اكد نائب رئيس الوقف الشيعي سامي المسعودي، اليوم الثلاثاء، على عدم تحديد اي موعد جديد للبدء في الامتحانات الخارجية.
وقال المسعودي  ان" الامتحان التقويمي فرضته التربية بشكل سريع وخرج الطلاب مظاهرات ووصلت الى مجلس النواب وبدوره اتخذ قرار بالتريث الى اشعار اخر الى تبعث لجنة الى التربية لحل هذا الموضع ياما بحتساب النتائج التي ظهرت او تيقررون موعدا جديدا لاعطاء فرصة لاداء الامتحانات".

واكد ان" اعداد الطلبة من الذين ادوا الامتحانات الخارجية للوقف الشيعي بلغت اعدادهم اكثر من {200} الف طالب وطالبة"، مشيرا الى ان" التقديم على امتحانات الوقف قد توقفت تماما". 

واوضح ان" اغلبية المتقدمين الى الامتحانات الخارجية للعام الجاري يعتقدون بانها اؤجلت الى اشعار اخر، وهنا نحتاج الى توضيح بان الامتحان التقومي للناجين من طلبة الوقف هم من اجلت تقييمهم الى اشعار اخر".

واستدرك قائلا ان" الوقف الشيعي سيعلن عن موعد اداء الامتحانات الخارجية حال تحديد الموعد".

يذكر أن وزارة التربية قررت في وقت سابق اجراء الامتحانات تقويمية للوقفين في الثاني عشر والثالث عشر من شهر تموز الماضي، الا ان العشرات من طلبة الوقف الشيعي تظاهروا في عدد من المحافظات ؛ للمطالبة بإلغاء الامتحان التقويمي لوزارة التربية ومعادلة شهاداتهم.

وكانت وزارة التربية، قد قررت في الـ28 من شهر آب الماضي تأجيل الامتحانات لطلبة الوقفين الشيعي والسني وللدراستين المتوسطة والإعدادية، حتى إشعار آخر، مبينا التأجيل جاء بعد التشاور مع اللجنة الدائمة للامتحانات في الوزارة ، وبعد حالة التشويش الحاصلة لدى طلبتنا الأعزاء بهذا الخصوص.

0 التعليقات:

إرسال تعليق