آخر المواضيع
تحميل ...
الاثنين، 26 سبتمبر 2016

التربية النيابية: ظروف البلد وتدخلات بعض المسؤولين والساسة بالشؤون التربوية أخرا التعليم



عزا رئيس لجنة التربية النيابية سيروان عبدالله انخفاض المستوى التعليمي في البلد الى الظروف التي يمر بها البلد بالاضافة الى تدخلات بعض المسؤولين والساسة بالشؤون التربوية والتعليمية.
وقال عبدالله ان" هناك انخفاض كبير في المستوى التعليمي في بلدنا وللاسف الشديد وذلك بسبب الظروف التي يمر بها البلد وفي نفس الوقت هناك تدخلات في بعض الاحيان من قبل السياسيين والمسؤولين في الشؤون المهنية والادارية والتخصصية الخاص بالتربية والتعليم مما يؤثر على تأخير التعليم في البلد كانتساب وترشيح للمناصب والمواقع الادارية التربوية".

واشار الى ان" لجنة التربية لديها خطة ستراتيجة للعامين المقبلين خاصة بالتربية ، وسنبذل جميع جهودنا للنهوض بالمستوى العلمي للطلبة وحل المشاكل المتعلقة بالجانب التعليمي "،مشيرا الى ان " المشكلة مستعصية اكثر مما يتصور الجميع ".

ولفت عبد الله الى شحة الابنية المدرسية بالقول ان " العراق يحتاج الى اكثر من 22 الف مدرسة ولا يوجد لدينا امكانية مالية بسبب الازمة الاقتصادية ، بالاضافة الى الازمة المالية والظروف الامنية جميعها اثرت بشكل سلبي كبير على التعليم".

وكانت المرجعية الدينية العليا قد اصدرت على لسان ممثلها في كربلاء المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في خطبة الجمعة من الصحن الحسيني الشريف ،اليوم ، مجموعة من التوصيات للاساتذة والمدرسين والمعلمين واولياء امور الطلية بمناسبة قرب حلول العام الدراسي الجديد ، كما دعت الاجهزة التربوية الى القيام بمهامها واداء الواجب تجاه الطالب،فيما حثت وزارة التربية على توفير مستلزمات التعليم ودراسة اسباب هبوط المستوى العلمي وانخفاض نسب النجاح في بعض المدارس".

0 التعليقات:

إرسال تعليق