آخر المواضيع
تحميل ...
الاثنين، 28 مارس 2016

الانواء: استمرار تساقط الامطار لتتحول تدريجيا الى صحو غدا الثلاثاء




توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي، ان يكون الطقس غائما مصحوبا بتساقط امطار مع حدوث عواصف رعدية اليوم، فيما سيكون صحوا الايام المقبلة.
وافاد بيان للهيأة ، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم، انه" من المتوقع ان يستمر تاثر البلاد هذا اليوم بامتداد المنخفض الجوي الناتج من اندماج منخفضيين جويين الاول من البحر المتوسط والثاني من البحر الاحمر ليكون طقس اليوم الاثنين، غائم مصحوب بتساقط امطار تكون متوسطة في المنطقتين الوسطى والشمالية وغزيرة في بعض اقسام المنطقة الشمالية مع حدوث عواصف رعدية احياناً وتكون خفيفة الى متوسطة الشدة في المنطقة الجنوبية ، ودرجات الحرارة تسجل {19}مْ".

والرياح في عموم البلاد جنوبية شرقية معتدلة السرعة{20-30}كم/س وتنشط على فترات{40-50} كم/س تتحول يوم الثلاثاء في المنطقنين الوسطى والجنوبية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة {10-20} كم/س .

فيما ينحسر تاثير هذا المنخفض تدريجيا خلال الليل عن المنطقتين الوسطى والجنوبية ليتحول الطقس فيهما يوم غد الثلاثاء الى صحو مع قطع من الغيوم في حين يستمر الطقس في المنطقة الشمالية غائم مصحوب بتساقط امطار بين الخفيفة والمتوسطة الشدة مع حدوث عواصف رعدية ودرجات الحرارة تسجل {21}مْ .
وتستمر البلاد بالتأثر بالمرتفع الجوي من تركيا يوم الاربعاء المقبل ؛ ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع قطع من الغيوم ، ودرجات الحرارة مقاربة عن اليوم السابق، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20}كم/س ، ومدى الرؤية {8-10} كم، فيما لايتوقع حدوث تغيير في الحالة الجوية يوم الخميس المقبل عن اليوم السابق.

ويستمر تأثر البلاد بالمرتفع الجوي المذكور سابقأ ليكون طقس الجمعة المقبلة في المناطق كافة صحوا مع قطع من الغيوم ، ودرجات الحرارة مقاربة لما سجل عن اليوم السابق ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20}كم/س تنشط نهاراً الى {30-40} كم/س.

0 التعليقات:

إرسال تعليق