آخر المواضيع
تحميل ...
الثلاثاء، 22 مارس 2016

خلو مدرسة الإحساء بقضاء ابو غريب من التلوث إلاشعاعي




اعلنت وزارة الصحة والبيئة ،اليوم الاحد، وبحسب التقارير الفنية لعمليات المسح الاشعاعي التي قام بها مركز الوقاية من الإشعاع في الوزارة من خلو مدرسة الاحساء في ابو غريب بمحافظة بغداد من اي تلوث إشعاعي .
وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون في بيان ان" المسوحات الاشعاعية التي اجرتها الفرق الفنية التابعة لمركز الوقاية من الإشعاع اكدت خلو مدرسة الاحساء في محافظة بغداد من اي تلوث إشعاعي بعد اجراء الفحوصات الاشعاعية"، مبينا ان" نتائج المسوحات الاشعاعية الميدانية والفحوصات المختبرية للنماذج التحليلية خضعت الى عملية تحليل علمية دقيقة من قبل خبراء من مركز الوقاية من الاشعاع للتأكد من سلامتها من اي تلوث اشعاعي".

واضاف ان" مركز الوقاية من الاشعاع استجاب لشكاوى المواطنين والطلبة بعد ظهور حالات اغماء لعدد من طلبتها في هذه المدرسة في اطار جهوده الرامية الى توفير اكبر قدر ممكن من الحماية لهم والبيئة من مخاطر التي قد تنجم عن التعرض للإشعاع او التلوث به".

يذكر ان مركز الوقاية من الاشعاع التابع لوزارة الصحة والبيئة يقوم بشكل دوري من خلال الفرق الفنية التابعة له بزيارات ميدانية لكل مناطق العراق التي تاثرت بشكل مباشر من سياسات النظام السابق للكشف عن مستويات الاشعاع وتحديد الملوث منها بغية معالجته بطرق تم اعتمادها من قبل الدول المتقدمة في هذا المجال.

0 التعليقات:

إرسال تعليق