آخر المواضيع
تحميل ...
الثلاثاء، 15 مارس 2016

وزارة التربية تعلن ضوابط امتحان طلبة الأوقاف (الشيعي والسني ) الخارجيين وتؤكد اشرافها عليها



أعلنت وزارة التربية عن ضوابط اجراء امتحانات الطلبة الخارجيين للدراستين المتوسطة والإعدادية للوقفين الشيعي والسني.
وذكر مكتب الاعلامي للوزير محمد إقبال تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان الوزارة "استحصلت موافقة مجلس الوزراء على إجراء امتحان تقويمي لمعالجة وضع الطلبة الناجحين بالامتحانات الخارجية للوقفين الشيعي والسني للدراستين المتوسطة والإعدادية للأعوام الدراسية { 2011-2012/ 2012-2013 / 2013-2014}، باستثناء الطلبة الذين قبلوا في الجامعات العراقية مع التأكيد على اجتيازهم المرحلة الأولى من الجامعة".
وأوضح إن "الطالب الذي يرسب في الامتحان التقويمي يعتبر راسباً، وتلغى جميع الامتيازات التي حصل عليها بعد النجاح من الامتحانات الخارجية للوقفين".
وأشار إلى إن "الوزارة باشرت بجرد الأسماء وإعداد الطلبة الناجحين بامتحان كل وقف بشكل تفصيلي، مع التأكد من محتوى المواد الدراسية للمرحلتين المتوسطة والإعدادية الذي امتحن فيها الطالب لغرض تهيئة وإعداد الأسئلة الامتحانية لكل مادة".
وأوضحت التعليمات، بحسب البيان، ان "وزارة التربية ستكون المشرفة على الامتحانات بدورين، محددة تاريخ 12/7/2016 موعدا لامتحانات الدور الأول و 12/9/2016 موعدا لامتحانات الدور الثاني"، مشيرة إلى ان "الطالب المكمل بمادة او مادتين سيكون له حق الاشتراك في امتحانات الدور الثاني".
وأكد البيان ان "الوزارة ستكون المسؤولة عن تهيئة المستلزمات الامتحانية والمراكز الامتحانية وادارة وأعضاء المراكز الامتحانية ومراكز الفحص".

0 التعليقات:

إرسال تعليق