آخر المواضيع
تحميل ...
الأحد، 5 مارس 2017

وزارة التعليم العالي تدعو الى الإسراع بإطلاق سراح الطلبة المحتجزين من جامعة واسط



 دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى الاسراع بإطلاق سراح الطلبة المحتجزين اثر أحداث جامعة واسط .
وذكر بيان للوزارة اليوم " تأكيدا لمنهج إبعاد الجامعات عما يهدد مساراتها العلمية والأكاديمية ومنعا لكل الإسقاطات والدوافع التي تحاول زج المؤسسات التعليمية فيما هو خارج أهدافها المعلنة تدعو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجهات الأمنية المعنية الى الإسراع بإطلاق سراح الطلبة المحتجزين على خلفية ما رافق الأحداث الأخيرة في جامعة واسط من تداعيات". 
واضاف " وفي الوقت الذي تثمن فيه الوزارة موقف رئيس الوزراء بإبعاد الحرم الجامعي عن التدخلات السياسية فانها تؤكد التزام الجامعات بتعليمات انضباط الطلبة والحفاظ على مكانتها وتوجهاتها العلمية والثقافية وتهيب بالجميع انجاز الدور المطلوب في خدمة الأهداف الوطنية ودعم انجازات شعبنا وانتصارات قواتنا الأمنية الباسلة في معارك تحرير الارض من فلول الارهاب وتحقيق النصر النهائي". وكانت مدينة الكوت وجامعة واسط قد شهدت تظاهرات "احتجاجاً" على زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي وأعضاء مجلس الوزراء الى الى محافظة واسط لعقد جلسة للمجلس تناقش اوضاع واحتياجات المحافظة.
ووقعت صدامات بين الشرطة ومتظاهرين أسفرت عن اصابات.
ودعا العبادي دعا خلال زيارته جامعة واسط الى ابعاد الجامعات عن الصراعات السياسية وعدم توريط الطلبة بالخلافات" مؤكداً انه "من حق المواطنين التعبير عن رأيهم سلمياً، ونحن مصرون على حماية المتظاهرين، لكن هناك من حاول إحداث فوضى في الجامعة".
من جانبه قدم زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر اعتذاره الى رئيس الوزراء على خلفية التظاهرات في واسط.

0 التعليقات:

إرسال تعليق