آخر المواضيع
تحميل ...
الخميس، 23 مارس 2017

تعرض مدرس لاعتداءات بالضرب من قبل احد اولياء الامور



كشف رئيس مجلس قضاء الاصلاح بمحافظة ذي قار فيصل جاسم، الخميس، عن تعرض مدرس لاعتداءات بالضرب من قبل احد اولياء الامور، فيما طالب بانزال اقصى العقوبات بحق كل شخص يعتدي على الهيئة التعليمية.

وقال جاسم ان "ظاهرة الاعتداء على الكوادر التدريسية تفشت في المجتمع العراقي رغم الاستنكارات والادانات المتعددة لها"، مبينا ان "احد اولياء الامور دخل مدرسة سامراء للبنين في قضاء الاصلاح، وتجاوز على احد المعلمين بالضرب المبرح".

 

واضاف جاسم ان "سبب ذلك جاء بعد مطالبة المعلم للتلميذ باحظار والده لامور تتعلق بالتلميذ نفسه"، مستنكرا "هذا الموضوع جملة وتفصيلا".

وتابع جاسم ان "وجهاء المحافظة سبق وان وقعوا وثيقة شرف بحضور نقابة المعلمين والمحافظ بشأن الاعتداء على الكوادر التعليمية، لكن مع الاسف دون جدوى"، مطالبا الجهات المختصة بـ"تفعيل الوثيقة التي تنص على ان كل من يعتدي على كوادر الهيئة التعليمية يغرم بمبلغ 10 ملايين واتخاذ الاجراءات القانونية، حتى يكون هناك رد اعتبار للمعلمين".

وطالب جاسم بـ"انزال اقصى العقوبات بحق المعتدي وكل شخص يعتدي على الهيئة التعليمية".

يذكر ان نقيب المعلمين العراقيين عباس السوداني عزا، في 4 كانون الثاني 2017، "الاعتداءات المستمرة" على المعلمين والمدرسين الى عدم وجود رادع، فيما دعا مجلس النواب والقوى السياسية الى الإسراع بتشريع قانون "حماية المعلم" للحد من تلك "الاعتداءات".

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق