آخر المواضيع
تحميل ...
الاثنين، 6 مارس 2017

ضوابط الامتحان التقويمي للوقفين الشيعي والسني



صادق رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي على محضر الأجتماع الذي ترأسه لمعالجة أوضاع الطلبة المشمولين بالإمتحان التقويمي الخاص بالإمتحانات الخارجية التي أجراها الوقفان الشيعي والسني للدراستين المتوسطة والإعدادية الإسلاميتين للاعوام {٢٠١١، ٢٠١٢، ٢٠١٣}.
وأكد رئيس مجلس الوزراء بحسب بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء  اليوم على " أهمية تأمين منح هؤلاء الطلبة فرصةً لمعادلة الشهادات التي حصلوا عليها من خلال إجراء إختبار تقويمي ليوم واحد يشمل المواد الأساسية لكل من الدراستين المتوسطة والإعدادية".
واشار الى " فتح باب التسجيل لأغراض أداء الإختبار التقويمي للذين لم يتمكنوا من التسجيل في الفترة التي أعلنتها وزارة التربية سابقاً وذلك اعتبارا من ٧ / ٣ / ٢٠١٧ لغاية يوم ٢٢ / ٣/ ٢٠١٧ للدراستين المتوسطة والاعدادية". 
واوضح " تتولى دوائر وزارة التربية ذات العلاقة تدقيق ملفات الطلبة المتقدمين استناداً للتعليمات المنصوص عليها في هذا المجال ، وبشمل الإختبار لكل من الوقفين الشيعي والسني المواد الدراسية للثالث المتوسط التي تتضمن اللغة العربية، التفسير وأحكام التلاوة، والفقه " ، اما مواد السادس الاعدادي تتضمن اللغة العربية وآدابها، التفسير وعلوم القرآن، الفقه". 
واوضح " يجرى الاختبار التقويمي ليوم واحد في يوم السبت الموافق ٢٩ / ٤ / ٢٠١٧٧ للطلبة المشمولين كل في محافظته ، وتكون درجة النجاح الصغرى {٥٠} درجة ودرجة النجاح الكبرى {١٠٠} درجة".
واشار الى انه " يحدد موعد اختبار الدور الثاني لاحقاً من قبل وزارة التربية بالتنسيق مع ديواني الوقفين الشيعي والسني للذين لا تقل درجتهم في الدور الأول عن {٣٠ } درجة ".
 ولفت الى "اطلاق الوثائق الدراسية {للدراسة المتوسطة } لمن اجتاز المرحلة الاولى من الدراسة الإعدادية بنجاح. واطلاق الوثائق الدراسية للطلبة المقبولين في الجامعات والمعاهد شرط اجتيازهم المرحلة الاولى بنجاح".
 ونوه الى إستثناءً من شرط أداء الإختبار التقويمي تطلق الوثائق الدراسية للشهداء ولضحايا العمليات الإرهابية وللذين أصيبوا بإعاقة شديدة أو عجز تام في المعارك او العمليات الارهابية، على ان يقترن ذلك بتقرير طبي مصدق أصولياً".

0 التعليقات:

إرسال تعليق