آخر المواضيع
تحميل ...
الاثنين، 2 يناير 2017

صحة الرصافة تسجل 189 حاله اصابة جراء استخدام الالعاب النارية بمناسبة اعياد الميلاد



سجلت دائرة صحة الرصافة 189 حالة اصابة جراء استخدام الالعاب النارية بمناسبة اعياد الميلاد
.
وذكر بيان مقتضب لدائرة صحة الرصافة  اليوم انه" تم تسجيل 189 حالة اصابة جراء استخدام الالعاب النارية بمناسبة اعياد الميلاد". 
وكانت مديرية الدفاع المدني قد اصدرت يوم الاربعاء الماضي عدة توصيات بخصوص خطورة الألعاب النارية.
وذكرت المديرية مخاطبة المواطنين في بيان لها " لسلامة أبناءكم والحفاظ على الهدوء العام وللتقليل من الضوضاء المصاحبة لأنفجارات الالعاب النارية يرجى حث ابناءكم على عدم شراء الالعاب النارية والاسلحة البلاستيكية ذات الصجم لخطورتها مـن خلال استخدامها الخاطئ وفي مناسبات الاعياد والأفراح يكون استخدام هذه الالعاب النارية بأشراف الاباء او الكبار وضرورة ابدال ثقافة استخدام الاسلحة البلاستيكية بألعاب اخرى رياضية لتنميتها الروح العدائية لدى لأطفال".
واشارت الى انه" في حالة اقتناءكم للألعاب النارية وخلال المناسبات ابعدها عن مصادر الطاقة خشية حصـول حوادث الحرائق وضرورة الابتعاد كليا عن العبث والمزاح بالألعاب النارية لخطورتها على الاماكن الحساسة في الوجه ، كما يجب على التجار خزن الالعاب النارية بمخازن ذات مواصفات خاصة خشية تعرضها لأي شـرارة وبالتالي انفجارها".
وشددت على"ضرورة تأمين متطلبات الدفاع المدني في المخازن ، والتي يتم خزن الالعاب النارية فيها ، وكذلك العجلات الناقلة لهذه الالعاب وعدم ترك مطلق الحرية للأطفال للعب بالألعاب النارية او الاسلحة البلاستيكية ".
واكدت "ضرورة الحفاظ على هدوء جيرانك الذي يعتبر مبدأ من مبادئ الشريعة الاسلامية ودليل وعيك ورقيك وضرورة وسرعة الاتصال على هاتف سيطرة الدفاع المدني {115} المجاني ومن مختلف الشبكات في حال حصول اي طارئ لا سمح الله".
وشهدت الاسواق في بغداد والمحافظات اقبالاً على شراء الالعاب النارية لاطلاقها خلال احتفالات رأس السنة الميلادية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق