آخر المواضيع
تحميل ...
السبت، 14 يناير 2017

العيسى : وزارة التعليم ماضية باستقلال الجامعات أكاديميا وإداريا



أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى أن الوزارة ماضية في خطتها لاستقلال الجامعات أكاديميا وإداريا.جاء ذلك خلال استقباله ممثلي الجامعة المستنصرية من تدريسيين وطلبة.

وقال العيسى إن الوزارة  تعمل على وفق إستراتيجيتها الجديدة على ترصين العملية التعليمية عبر مخرجات تساهم في تلبية متطلبات سوق العمل ودعم كل قطاعات الدولة سواء كانت اقتصادية أو خدمية،مشيرا الى أن الوزارة أطلقت معايير الجودة الوطنية لمؤسسات التعليم العالي فضلا عن تحديث خطتها لابتعاث طلبة الدراسات العليا.

ووجه وزير التعليم العالي باستثمار طاقات التدريسيين في اللجان التطويرية وورش العمل وإعداد البحوث العلمية الهادفة التي تساهم في تطوير البحث العلمي،فضلا عن إشراك الطلبة في ورش وندوات متخصصة وتثقيفية على وفق اختصاصاتهم من اجل الحصول على فرص عمل مفيدة،افتا إلى حاجة العراق إلى التخصصات الإنسانية من اجل تطويرها من خلال تحديث المناهج الدراسية على وفق التطورات الحديثة في العالم.
وناقش الاجتماع الترقيات العلمية للأساتذة, وتطوير الأقسام الداخلية واستقلالية الجامعات,ونتائج القبول المركزي واستقطاب الكفاءات العلمية العراقية في الخارج,وتحديث المناهج الدراسية وطرائق التدريس.

0 التعليقات:

إرسال تعليق